اخبار وتقارير

الثلاثاء - 12 يوليه 2016 - الساعة 03:05 م

الرياض / متابعات :

عدلت وكالة الانباء اليمنية ( سبأ ) التابعة للحكومة الشرعية الخبر الذي تناول تصريحات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أثناء زيارته مأرب، والتي هدد فيها بعدم العودة إلى المشاورات اذا اصرت الامم المتحدة على فرض رؤيتها للحل .

وجاء التعديل بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى الرياض.

وكان موقع وكالة (سبأ)، بنسختها التابعة للحكومة، قد نشر أمس الأول الأحد خبراً عن تصريحات الرئيس هادي، لدى وصوله إلى مأرب، برفقة نائبه الفريق علي محسن الأحمر، ومسؤولين آخرين، وكان الخبر بعنوان "الرئيس يصل مأرب ويؤكد أنه لن تتم العودة لمشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة".

وقال الرئيس هادي في تصريحه الذي نشره وكالة سبا قبل ان تحذفه لاحقا : "لن نعود إلى مشاورات الكويت إذا حاولت الأمم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة عبر مبعوثها الدولي اسماعيل ولد الشيخ". وأضاف بقوله : "لن نعطي الانقلابيين ما يريدون من شرعنة انقلابهم عبر مشاورات الكويت، ولن يلقوا منا إلا الصمود، كنا بالأمس مع الأمم المتحدة وهي تحاول منا تشكيل حكومة ائتلافية، فقلنا لهم سنصدر بياناً بأننا لن نذهب إلى مشاورات الكويت، ولن يقبل اليمنيون أن تكون اليمن دولة فارسية".

وفي النسخة المعدلة من الخبر، أضاف الموقع للعنوان كلمة "مصحح" وأبقاه كما هو، وفي المتن، جرى حذف كل ما يتعلق بمحادثات الكويت، وجوانب أخرى.

وجاء التعديل، بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى الرياض .