اخبار وتقارير

الأحد - 10 مايو 2020 - الساعة 03:45 م

عدن تايم - خاص :

قال المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر ان الشرعية اليمنية تحتاج إلى تطهير وهيكلة للتخلص من الوزراء والإعلاميون المحسوبين على الشرعية و يهاجمون التحالف العربي بأموال #قطرية وينفذون أجندات تركيا و قطر.

واشار الزعتر في سلسلة تغريدات له على تويتر انه في ظل وجود وزراء وإعلاميون محسوبين على الشرعية اليمنية ويهاجمون التحالف بأموال قطرية وينفذون أجندات تركيا و قطر ، من الأولى وقف دعم الحكومة اليمنية حتى تتخلص من كل من هو محسوب على المحور القطري والتركي.

واوضح ان حالة التخبط الحاصلة داخل الشرعية اليمنية بحيث أصبح التوجه ليس واحداً بل متعدد الإتجاهات في ظل وجود أطراف تدعم المشروع التركي والقطري وهي تتغطى بغطاء الشرعية سيكون ذلك عامل هدم للشرعية اليمنية وليس تثبيت لشرعيتها .

ولفت انه في ظل وجود وزراء وإعلاميون محسوبين على الشرعية ويهاجمون التحالف العربي خدمة لمشروعات قطر و تركيا ، الرئيس هادي مطالب اليوم بإعادة هيكلة الشرعية والقضاء على الولاءات الخارجية.

واكد الزعتر ان الهيكلة التي تحتاجها الحكومة الشرعية اليمنية يجب أن تطال علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني حامي الإخوان داخل الشرعية اليمنية ، قائلا: كيف لا وهو خريج مدرسة الإخوان.

وشدد على ان هيكلة الشرعية اليمنية تتطلب ان يرحل علي محسن الأحمر عن المشهد اليمني لانه هو المظلة التي يحتمي بها الإخوان وهو المرتبط عقائديا وتنظيميا بجماعة الإخوان ، خصوصا بعدما دشّن في عام 2011 تحالفا جديدا بينه وبين حزب التجمع اليمني للإصلاح.

واضاف: على محسن الأحمر ( شمالي ) تحركة العقلية الشمالية التي تكن الكثير من الحقد والكراهية لأبناء الجنوب ، ولايمكن النظر لتحركات الإخوان الذي يرتبط معهم عقائديا وتنظيميا تجاه المحافظات الجنوبية إلا أنها تحظى بضوء أخضر من علي محسن الأحمر الذي رحيله من المشهد تحصيناً لإتفاق الرياض .