اخبار وتقارير

الإثنين - 18 يناير 2021 - الساعة 12:05 م

عدن تايم - خاص:

دعا الاكاديمي والمحاضر بجامعة عدن الدكتور علي صالح الخلاقي الى إعادة الحياة لقاعة المؤتمرات بخورمكسر .
وكان الخلاقي يتحدث في دعوته عن قاعة المؤتمرات وهو مبنى حديث الانشاء يقع خلف ساحة العروض بخور مكسر ويضم قاعة مؤتمرات رئيسية وقاعات أخرى أصغر حجماً ومكاتب متعددة.
وقال الخلاقي انه وللأسف من يرى المبنى يتحسر على حالته الراهنة، حيث لم تلتفت إليه الجهات المعنية لإعادة الحياة إليه، بعد أن تعرض للإهمال لسنوات طوال، بل وبدأت المنشآت العشوائية تحيط به.
ومضى بقوله : لا أدري لماذا لا يكون ضمن أولويات الجهات المعنية، سواء في وزارة الثقافة أو في المحافظة، فإعادة ترميمه لن يكلف أموالاً كثيرة، لأنه لم يتعرض للخراب أو الدمار في حرب 2015م، وباستكمال ترميمه وصيانته، يمكن أن يُعاد تشغيله، ليحتضن المؤتمرات والندوات والفعاليات الثقافية والأدبية والفنية، ويوفر الكثير من الأموال الطائلة التي تُصرف مقابل حجز القاعات الخاصة.. والأهم من ذلك سيعيد تحريك وتنشيط الحياة الفنية والأدبية، لا سيما وأن موقعها في خور مكسر يتوسط أحياء ومناطق العاصمة، فضلا عن سعة القاعة وملحقاتها كما تظهر في الصور المرفقة.
واختتم الخلاقي منشوره بتوجيه رسالة للمحافظ ووزير الثقافة للتحرك لتحقيق هذا الامر حيث قال " نأمل أن نكون قد لفتنا انتباه الجهات المعنية سواء في وزارة الثقافة أو محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس الذي نثق أنه بهمته المعهودة وبحيوته وحماسته سيضع هذا الأمر ضمن اهتماماته وسيعيد الحياة إلى هذا المعلم الثقافي بتعاون المعنيين".