اخبار عدن

الإثنين - 18 يناير 2021 - الساعة 01:51 م

كتبت: أمل عياش

في زيارة إلى مركز وحدة البيولوجيا في مستشفى الجمهورية التعليمي، للتعرف عن كثب على اجراءات الفحص لكوفيد19(كورونا) للمسافرين، ولنقل صورة واضحة للناس، طفت مع د.ناهد احمد سالم، رئيسة وحدة البيولوجيا الجزيئية في المركز الوطني للمختبرات
في أروقة المعمل، وتابعت سلاسة في المعاملة واجراءات عادية مريحة.

وعن كيفية الاجراءات مع الوافدين للفحص الخاص بوباء كورونا قالت د.ناهد :"نحن نعمل من السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً وإذا تطلب الأمر نستمر حتى وقت متأخر من الليل واثناء انتشار الوباء ظللنا نعمل طوال اليوم، حتى منتصف الليل".

وأشارت د.ناهد: "نحن نعمل من أجل الناس ومتواجدين في كل الاوقات وتسير الأمور بشكل منتظم ولايوجد عندنا نظام vip، المواطن العادي مثله مثل المسوؤل، مثل الوزير، الكل يأتي إلينا، نحن لانذهب لأي شخص، ومدة الفحص تتطلب البقاء في المعمل أربع ساعات أما قيمة الفحص عشرة الف ريالا يمنيا، فقط، فيما كلفة الفحص، كاملاً، تقدر بحوالي خمسة وعشرين الف ريال يمني".

وأضافت قائلة: "الدكتور سالم عبدربه منصور مدرم
مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحه العامه المركزية أصر أن تكون قيمة الفحص عشرة آلاف ريالا يمنيا، طالما المحاليل تأتي لنا دعماً من الصحة العالمية وأطباء بلاحدود؛ فلهذا سنستمر بهذا المبلغ".
شكراً للدكتور سالم مدرم وشكراً لكل شخص يعمل بوفاء وإخلاص وتفانٍ من أجل الناس، ومنهم ملائكة الرحمة، في قسم البيولوجيا الصرح الطبي النموذجي.