اخبار وتقارير

الجمعة - 05 فبراير 2021 - الساعة 07:30 م

عدن تايم/خاص.

توفي اليوم الجمعة الصحفي الحضرمي البارز، فؤاد باضاوي، في المكلا.
وكتبت هالة، ابنت الصحفي فؤاد باضاوي، عبر حسابه على فيسبوك : "أنتقل إلى رحمة الله تعالى.. والدي/ فؤاد عوض باضاوي.

وقال المتحدث الرسمي بإسم المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة، أ.علي الكثيري : "صعقنا اليوم بخبر وفاة الزميل الصحفي فؤاد باضاوي لكنها إرادة الله ولا راد لقضائه.. تعازينا لذويه ولزملائه ولمحبيه والله نسأل أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته .. إنَّا لله وإنا إليه راجعون".

وتعليقا على وفاة باضاوي، قال الصحفي محمد بازهير : "رن هاتفي في الظهيرة، يحمل خبرًا صادمًا، مفادة وفاة عضو مجلس ادارة نقابة الصحفيين محور حضرموت، أمين عام فرع اتحاد الاعلام الرياضي بساحل حضرموت، أستاذي الصحفي، فؤاد عوض باضاوي، يالله، كم كان الخبر صادمًا لشخصي، كانت الغصة في قلبي أشد من أن أبكي ذلك الإنسان، الذي عاش حياته متواضعًا، بشوشًا، يحاول جاهدًا أن يتغلب على كآبه مايمر به بقفشاته الفكاهية، "أبا هاني" الإنسان الذي سيُهنّي مايملكه في جيبه، بسخاء إذا سأله أحدًا ما لحاجته، رغم حاجته الشديدة لذلك، فعلًا أنه كالشمعة التي تحترق لتنير طريق الآخرين".
واضاف : "رحل باضاوي ذو المشاعر الفياضة، الذي كان يطرق أبواب أصدقاءه المسؤوليين ورجال الأعمال، ليضاوي طريق المحتاجين الذين همشتهم الدولة، بغرض مساعدتهم، وكنت متواجدًا في بعض الحالات الإنسانية، التي استطاع بفضل من الله وتوفيقه أن يجعل من اعتزى بهم أن يقوموا بالتكفل بعلاجهم خارج أرض الوطن، واستطاع مرارًا وتكرارًا أن يخطف الدمع من مقلتي أعيننا، قبل أن تبكينا الحالات الإنسانية وهي تشير أن الكل تخلى عنهم، وكان فؤاد، النور الذي سلط الضوء عليهم فقط، يالله لقد أنطفئ وهجه للأبد.. رحمك الله يأستاذي القدير".

من جانبه قال، قال الصحفي محروس عمر باحسين، عبر حسابه على فيسبوك: "خبر كالصاعقة الصحفي الحضرمي الكبير فؤاد باضاوي يغادر الحياة ،بعد مشوار صحفي كبير في خدمة المجتمع".

وبدوره قال الصحفي محمد عبد العليم : وصلنا وفاة الصحفي القدير المخضرم  فؤاد باضاوي، مضيفا أن برحيل باضاوي : خسر الوسط الاعلامي والرياضي الحضرمي والجنوبي صحفي كبير ومخضرم.