اخبار وتقارير

الثلاثاء - 09 فبراير 2021 - الساعة 04:23 م

عدن تايم/الشرق الاوسط:

طالبت الولايات المتحدة، جماعة الحوثي، بالتوقف فوراً عن الانتهاكات والهجمات ضد السعودية والمدنيين في اليمن.

ورداً على استهداف الحوثيين للمملكة بأربع مسيّرات مفخخة، أول من أمس، قال نيد برايس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة تدعو إلى وقف فوري للهجمات الحوثية التي تطال المدنيين في السعودية وداخل اليمن، معتبرة أن تصرفات الحوثيين لا تجلب إلا مزيداً من المعاناة للشعب اليمني.

وأكد برايس، في بيان، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، يتخذ خطوات فعلية لإنهاء الحرب في اليمن، وذلك بتأييد من السعودية، حاثاً جماعة الحوثي على الامتناع عن الأعمال المزعزعة للاستقرار، وإظهار التزامهم بالمشاركة البناءة في جهود مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث.

في السياق نفسه، أدان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، الهجمات الحوثية على مأرب والجوف، وقال في تغريدة إنه يجب عليهم وقف هذه الهجمات على الفور وإثبات جديتهم في الرغبة في السلام من خلال دعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة.

إلى ذلك، أكد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، في تصريحات أمس، أن استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة المفخخة للأحياء السكنية في مأرب والجوف، بالتزامن مع الدعوات والتحركات الدولية والأممية لإيجاد حل سياسي، يقدم دليلاً جديداً للمجتمع الدولي على أن هذه الميليشيات لا تؤمن بالسلام، وماضية في تنفيذ أجندة إيران التخريبية في المنطقة