اخبار وتقارير

السبت - 20 فبراير 2021 - الساعة 09:33 م

سيئون - عدن تايم

احتضنت مدينة سيئون اليوم لقاء تشاوري ضم اعضاء مجلس النواب والشورى وأمناء عموم المجالس المحلية وممثلي الاحزاب والمكونات والشخصيات الدينية والاجتماعية والسياسية بوادي وصحراء حضرموت , دعت له مرجعية قبائل حضرموت الوادي والصحراء لهدف توحيد الموقف تجاه التعجيل بإعلان إقليم حضرموت المستقل بكامل الصلاحيات التي ناشدت به المرجعية فخامة رئيس الجمهورية في سرعة الاعلان عن الاقليم .

وفي اللقاء الذي احتضنته قاعة المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بمدينة سيئون وترأسه عضو مجلس الشورى شيخ مشايخ آل كثير رئيس مرجعية قبائل وادي وصحراء حضرموت الشيخ عبدالله صالح الكثيري , الذي رحب في مستهله بالجميع مقدما لهم الشكر على تلبية الدعوة لما للموضوع من اهمية وتوحيد الراي والكلمة , مؤكدا بأن مطالبة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي في التعجيل بإعلان اقليم حضرموت انطلاقا من مخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة بشأن تحول اليمن إلى نظام اتحادي , ولما له من اهمية في خلق انموذج يحتذى به ضمن مشروع اليمن الاتحادي لما يتمتع به اقليم حضرموت من خصوصية في مختلف المجالات .
وفي اللقاء اثرى الحاضرون بالعديد من المداخلات في مختلف المجالات الدستورية والحقوقية التي ينشدها أبناء إقليم حضرموت , وبعد نقاشات مستفيضة في وضع الملاحظات والمقترحات الهادفة تم الخروج بالتوصيات التالية :-
1. أجمع الحاضرون على ضرورة سرعة إعلان إقليم حضرموت المستقل وبكامل صلاحيته, من قبل فخامة رئيس الجمهورية بما لديه من صلاحيات تخوِّل له إعلانه, مع مراعاة التعديلات المطلوبة على مسودة الدستور الاتحادي التي حدَّت من الصلاحيات الكاملة لإقليم حضرموت المنشود .
2. خوَّل الحاضرون المرجعية بتشكيل لجنة متابعة خارجياً مع رئاسة الجمهورية , وداخلياً للتنسيق مع المكونات الحضرمية داخل الوطن والمهجر, والتواصل مع بقية محافظات الإقليم (شبوة – المهرة – سقطرى) .
3. أكَّد الحاضرون على أهمية توحيد موقف المكونات الحضرمية من خلال تشكيل مجلس تنسيق لهذا الغرض .
4. أثنى الحاضرون على مبادرة المرجعية لمطالبة رئيس الجمهورية بإعلان إقليم حضرموت المستقل بكامل الصلاحيات وتنظيمها هذا اللقاء التشاوري الذي يأمل الجميع أن يثمر عن التعجيل بإعلان إقليم حضرموت وفق ما ينشده أبناء الإقليم.