مجتمع مدني

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - الساعة 07:43 م

لحج ..محمد السلامي

التقى مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي لمحافظة لحج دهشام السقاف فريق منظمة ادرا ADRA ممثلا بالاستاذ نزية علوان مدير البرامج والأستاذ وضاح الداعري مدير مشروع الأمن الغذائي ايلاف .

وخلال اللقاء استعرض مدير البرامج كافة الأنشطة والتدخلات لمنظمة ادرا ADRA في محافظة لحج لمشروعي منار متعدد القطاعات ، ومشروع ايلاف للأمن الغذائي التي تم تنفيذها خلال العامين الماضيين 2019-2020م.

واوضح بأن التدخلات استهدفت 7 مديريات بلحج ردفان- حبيل جبر ،الملاح،حالمين ،تبن ،
المضاربة،طورالباحة.

وقال إن هناك تدخلات سيتم تنفيذها خلال العام الحالي بمشروع ايلاف،ومنار وماهية الأنشطة وآلية تنفيذها.

واضاف مدير مشروع إيلاف الاستاذ وضاح الداعري بأن المساعدات الغذائية استهدفت السبع المديريات المذكوره اعلاه ولفترات لاتقل عن 12سلة غذائية للأسرة الواحدة .

مؤكداً بأن مشروع إيلاف يضم أنشطة تغذوية تكميلية تستفيد منها الأسر المستهدفة من السلل الغذائية .

واشار الداعري في نهاية حديثة بأن السلطات المحلية في المحافظة بما فيها مكتب التخطيط والتعاون الدولي بأنها البوابة التي تمر من خلالها المنظمة لمناطق الاستهداف مذللين كافة الصعاب التي تواجه تنفيذ المشاريع.

بدوره اشاد د.هشام السقاف بالدور الريادي الذي تلعبة منظمة ادرا في محافظة لحج من خلال التدخلات المتعددة لمشروعي إيلاف ومنار بالمحافظة .

وبين بأن مثل هذه التدخلات تعمل تخفيف انعدام الامن الغذائي لدى الاسر المستفيدة املا بأن يكون هناك تدخلات إضافية لباقي المديريات في ظل الوضع الحالي .

وعبر عن شكرة لإدارة المنظمة بتواصلها وتنسيقها المستمر بخصوص تدخلات المشاريع .

حضر الاجتماع كلٱ من ياسر احمد مساعد منسق لقطاع المياة بمشروع منار والدكتور بسام العلقمي علاقة عامة لدى منظمة ادرا .