اخبار وتقارير

الأربعاء - 24 فبراير 2021 - الساعة 10:22 م

عدن تايم / خاص

أكدت مصادر عسكرية رفيعة في محافظة مأرب مشاركة الطائرات الإماراتية المسيرة في معارك الدفاع عن مدينة مأرب شمالي اليمن .

وأضاف المصدر ان مشاركة الطائرات المسيرة الإماراتية نفذت مهام استطلاعية وقتالية نوعية خلال الأيام الماضية ضمن مهام والتزامات التحالف العربي في معركة الدفاع عن مدينة مأرب التي تواجه عدوان حوثي .

وقالت المصادر ان الطائرات الإماراتية المسيرة كان لها دور كبير في رصد تحركات مليشيا الحوثي وكشف خطط هجومهم ومن ثم التصدي لها وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

المصدر أكد ان هذه العمليات كان لها دور كبير ايضا في وقف اندفاع مليشيا الحوثي باتجاه مركز محافظة مأرب وتماسك القوات التي تدافع على المدينة وتحقيقها تقدم في أكثر من جبهة .

يذكر ان طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية كان لها دور كبير وحاسم في التصدي لمليشيا الحوثي التي حاولت اسقاط مأرب، اذ شنت طائرات التحالف عشرات الغارات الجوية خلال الأيام الماضية ساهمت في الحد من تقدم المليشيا الحوثية، ورفع معنويات قبائل مأرب التي أسهمت بشكل كبير على الأرض في الدفاع عن المدينة، في وقت تخلت قيادات عسكرية تتبع الشرعية عن واجبها العسكري والأخلاقي في الدفاع مأرب .

ويرى مراقبون عسكريون ان التحالف العربي لن يفرط بتضحياته وانجازاته في مأرب والتي تحققت بعمليات برية نوعية عام 2015 وتمكنت خلالها من تحرير سهد مأرب الشهير وأجزاء واسعة من مأرب وتقديم اكثر من 100 شهيد وجريح في هذه المعارك .