فيديو عدن تايم

الإثنين - 15 مارس 2021 - الساعة 11:02 م

عدن تايم/خاص.

وثقت أحد المصورين بعدسة جواله، إعتداء قوات من المنطقة العسكرية الأولى الموالية لحزب الإصلاح الإخواني (قوات الأحمر زعيم الجناح العسكري إخوان اليمن)، على المتظاهرين السلميين في سيئون، الذين خرجوا للتنديد بتردي الخدمات وتدهور الوضع المعيشي.

ويظهر التسجيل المصور جنود الأحمر وهم يطلقون النار بشكل مباشر تجاه المتظاهرين في سيئون بوادي حضرموت، وعربة مدرعة تسير بسرعة جنونية أثناء إطلاق الجنود الرصاص الحي على المتظاهرين، في حادثة قمعية همجية مستنكرة تنتهك حق المواطن في التعبير السلمي عن مطالبه.

وأكدت مصادر إعلامية أن قمع التظاهرة والاحتياجات اسفر عن جرح اربعة من المواطنين كحصيلة اولية، بالإضافة إلى اعتقال العشرات من المتظاهرين.

وتعليقات على هذا الفيديو، قال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد‏ : "مشهد مؤلم يتجدد دائما وهذه المرة في سيئون- حضرموت حيث قامت قوات الاحتلال اليمني بإطلاق الرصاص الحي على متظاهرين سلميين محتجين على تردي الأوضاع المعيشية في المدينة وحضرموت والجنوب بشكل عام.. مثل هذا المشهد تكرر مئات المرات منذ ٢٠٠٧ حتى يومنا هذا مخلفا آلاف القتلى والجرحى والمعاقين".

واضاف في تغريدة أخرى رصدتها عدن تايم : "‏ألم يكن أجدر بهذه القوات المتبلطجة على المواطنين العزل في سيئون ان تتوجه الى مأرب لتواجه مليشيات الحوثي التي تحاول اقتحامها بدلا من قتل الأبرياء؟ .. أليس أبناء حضرموت أحق بأداء مهمة حفظ الأمن في محافظتهم بدلا من هؤلاء الغزاة؟ ام ان هذا بعض من علامات الدولة الإتحادية التي يروجون لها".


فيديو: لحظة إطلاق قوات الأحمر النار على المتظاهرين السلميين في حضرموت