اخبار وتقارير

السبت - 03 أبريل 2021 - الساعة 02:18 م

الصبيحة/ خاص

قال الناطق الرسمي للواء الرابع حزم جبهة الصبيحة حيفان وعيريم فوزي ان مدفعية اللواء الرابع حزم للقوات المسلحة الجنوبية تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من مديرية حيفان جنوب محافظة تعز من دك معاقل وتحصينات ومواقع تلك المليشيات الحوثية.

وأضاف الناطق فوزي الصبيحي ان الاشتباكات تجددت بين القوات الجنوبية ومليشيات الحوثي في جبهة الصبيحة حيفان في قطاع الهجمه والعذير والضباب
تمكن خلالها الابطال في النسق الاول للموجهات في الكتيبة الاولى والثانية في اللواء الرابع حزم مسنودة بسلاح مدفعية اللواء من التعامل معها وإخماد مصادر نيران مليشيات الحوثي وتسيدت مواقعها ومناطق سيطرتها.

وحذر ابطال اللواء الرابع حزم تلك المليشيات الحوثية من التمادي واي تحركات اتجاه مواقعنا ستفتح عليكم نار تحشركم الى أسيادكم جثث هامدة.

وطبقا لمصادر ميدانية للقوات الجنوبية أن الاشتباكات التي اندلعت الليلة الماضية في قطاع الهجمه والعذير والضباب تأتي بعد تصعيد حوثي تمثلت باستقدام تعزيزات عسكرية وعمليات تسلل لجماعات من أفرادها اتجاه مواقعنا رصدتها اعين قواتنا المرابطين في النسق الاول مع العدو.

ومنذ اعوام لازالت قوات اللواء الرابع حزم أحد الوية الصاعقة التابعة للقوات المسلحة الجنوبية صامدة في مواقعها وفي اتم الجاهزية الكاملة للتصدي ومواجهة تعزيزات وهجوم مليشات الحوثي في جبهة الصبيحة حيفان وعيريم في القبيطة بل واستطاعت تحرير مناطق شاسعة في تلك المناطق التابعة لمحافظة تعز شمال محافظة لحج في القبيطة وحيفان وتوغلت عشرات الكيلو مترات في مناطق كانت خاضعة للحوثيين امنت خلالها مناطق الصبيحة وقاعدة العند العسكرية من اتجاه القبيطة وتلك الجبال الشاهقة التي كانت تطل على القاعدة العسكرية من قبل الحوثي الذي كان يشكل خطراً محدقا على تلك المناطق.