قضايا

السبت - 03 أبريل 2021 - الساعة 05:43 م

لحج.. محمد السلامي

وجه محافظ محافظة لحج مذكرة لمدراء عموم مكاتب الاشغال والطرق وأراضي وعقارات الدولة والزراعة والري وأمن المحافظة ومديرية تبن طالبهم فيها بوقف الاعتداءات التي تتم على الأراضي الزراعية وعدم السماح بتحويلها إلى مخططات سكنية .

وجاء بنص المذكرة ..بناء على محاضر اللقاءات مع المعنيين حول الاعتداءات على الأراضي الزراعية والعشوائية في المحافظة .

وعلى ضوء المذكرة المقدمة من وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية ومدير عام مكتب الزراعة والري بلحج والمرافق بكشوفات حول هذه الاعتداءات، الأمر الذي يهدد الأمن الغذائي بالمحافظة وتاريخها الزراعي ويضر بالمساحات الزراعية فيها ويحولها إلى مباني اسمنتية، في الوقت الذي توجد فيه مساحات شاسعة غير زراعية يمكن الاستفادة منها كوحدات جوار ومخططات للمساكن بدلا من هذه العشوائية التي ستفتقر مستقبلا إلى ابسط الخدمات .

وشددت المذكرة انه يتوجب التنسيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة وفقا لما تم الاتفاق عليه في محاضر اللقاءات السابقة وموافاتنا بنتائج اعمالكم اولا بأول .

وفي نفس السياق طالب عدد من المواطنين بوقف الاعتداءات التي تتم في الأراضي الزراعية بمجاهد الواقعة على طريق صبر الوهط من خلال البسط العشوائي من قبل المجاميع المسلحة والقيام بردم عبارات وقنوات الري وتخريبها ب إغلاقها وحرمان هذه الأراضي من مياة السيول وتحويلها إلى مخططات سكنية والمتاجرة بها بمبالغ طائلة .

وقال أحد المواطنين إن ماتتعرض له الأراضي الزراعية بمجاهد من قبل تجار وسماسرة وناهبي الأراضي يستهدف الرقعة الزراعية وحرمان المنطقة من الزراعة .

وناشد الأهالي محافظ لحج والجهات المعنية باتخاذ الإجراءات الرادعة وضبط المعتدين .