مجتمع مدني

السبت - 03 أبريل 2021 - الساعة 10:23 م

عدن / خاص

إستأنفت مؤسسة (خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية) صباح اليوم السبت الموافق 3ابريل،2021م بالعاصمة عدن, برنامجها التدريبي للعام 2021م, بالتعاون مع (معهد عدن للإعلام التطبيقي) بتدشين دورة تدريبية في (أساسيات المونتاج).

وفي كلمة التدشين قال الدكتور/ عبدالله الحو/ مدير المعهد إن هذه الدورة لها أهميتها كونها تأتي بعد تلقي المتدربين في الدورة السابقة مهارات التصوير الوثائقي, موضحاً بأنه نزولاً عند رغبة المتدربين سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين بحيث ستتدرب المجموعة الأولى على كيفية التعامل مع برنامج المونتاج (Sony Vegas), والمجموعة الأخرى على برنامج (Adobe Premiere).

ومن جانبه تحدث الأستاذ محمود نصر/ المدير التنفيذي لمؤسسة خليج عدن بالتاكيد على قيمة هذه الدورة، التي تأتي ضمن سلسلة الدورات الخاصة "بالبرنامج التدريبي للشباب" ، الذي تنفذه مؤسسة خليج عدن، وإن هذه الدورة الإعلامية نوعية وتخصصية تتعلق بأساسيات المونتاج التليفزيوني، حاثاً الشباب المتدربين الاستفادة القصوى منها وعدم إضاعة هذه الفرص التدريبية, ومتمنياً لهم التوفيق, ومعرباً عن شكره للقائمين على معهد عدن للإعلام التطبيقي لتعاونهم واخلاصهم في تدريب المشاركين بصورة مرضية.
وامتثالاً للعمل باتخاذ الاجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة المتدربين في ظل انتشار جائحة كورونا, فقد تم تقسيم المتدربين إلى مجموعتين وفي فترتين مختلفتين (صباحاً ومساءً) وعلى أن لا يزيد عدد المجموعة الواحدة عن 8 متدربين, مع اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي والالتزام بارتداء الكمامات والتعقيم.
هذا وتستمر الدورة التي تقام في مقر المعهد لمدة 6 أيام, للفترة من 3- 8 أبريل 2021م, ويشارك فيها 15 متدرب ومتدربة.
الجدير بالذكر أن مؤسسة خليج عدن كانت قد دشنت في شهر يناير برنامجها التدريبي للعام 2021م, بالتعاون مع معهد عدن للإعلام التطبيقي بدورة تدريبية في (مهارات التصوير الوثائقي) استهدفت نحو 15 إعلامياً وإعلامية من الشباب.