اخبار عدن

الأحد - 04 أبريل 2021 - الساعة 08:44 م

عدن تايم / خاص

علمت عدن تايم ان السلطات المحلية في العاصمة عدن بدأت اليوم بتطبيق آلية جديدة لتأمين الوقود في المحافظة واهمها وقود محطات الكهرباء، وهي الآلية التي أقرتها السلطة المحلية بقيادة محافظ عدن قبل أيام.

وتتضمن الالية الجديدة، أخذ 20% من كل شحنة وقود تصل إلى ميناء الزيت سواءا ديزل أو بنزين على أن يتم دفع قيمتها بالاجل وخلال فترة يتم تحديدها والتوافق عليها.

وذكرت مصادر غير مسؤولة لعدن تايم ان السلطة المحلية في عدن وعبر شركة النفط ستقوم بسداد قيمة تلك الكميات التي يتم اخذها من كل سفينة وقود تصل الى عدن، وتنتظر عدن تايم تعليقا من السلطة المحلية للتأكد من صحة هذه الجزئية.

واليوم الأحد بدأت عدن تطبيق تلك الالية من خلال أخذ 20% من سفينة ديزل وصلت الى ميناء الزيت مؤخرا وتتبع التاجر العوادي وتحمل على متنها 15 الف طن متري من الديزل، حيث بلغت نسبة 20% من تلك الشحنة نحو ثلاثة الاف طن ستخصص لمحطات كهرباء عدن.

وعصر اليوم بدأت قاطرات الديزل تصل الى محطات الطاقة المستأجرة تباعا، لتفادي توقف المحطات وضمان استمراريتها والتقليل من ساعات الانطفاءات في المدينة.

ووصلت ساعات انطفاء التيار الكهربائي في عدن منذ ليلة امس واليوم الى نحو 10 ساعات انطفاء مقابل ساعة ونصف تشغيل فقط، بينما يتبقى اربعة ايام فقط على موعد انتهاء لمهلة الاسبوع التي طلبتها مؤسسة الكهرباء من ملاك المحطات المستأجرة الذين هددوا بايقاف عمل كافة محطاتهم في 31 مارس الماضي بسبب انتهاء مدة عقودهم وعدم التزام الحكومة بسداد مستحقاتهم المتأخرة منذ 2019.