مجتمع مدني

الأربعاء - 07 أبريل 2021 - الساعة 07:03 م

عدن / خاص

في المؤتمر الدولي "المرأة سعادة والهام" وتحت شعار (ثقي بانك استثنائيه ولاتشبهين احد) والمنعقد برعاية سمو الشيخة سهيلة الصباح والشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري والشيخ الدكتور عبدالله السيهاتي
وباشراف المركز العربي الأوروبي والبوصلة الدولية لريادة الاعمال والاستشارات ورأسته المستشارة تهاني الترى وبمشاركة شخصيات نسوية بارزة من 22 دولة عربية وأوروبية تم ترشيح 122 شخصية من 22 دولة من النساء واختيار 42 منهن لدورهن الريادي في عدة مجالات لها من الاثر والقيادة والعمل الملموس على وجه الواقع ومن ضمنهم ملهمات من ذوي الهمم .

وشاركت القاضي منى صالح محمد في المؤتمر والقت كلمة تحدثت فيها عن انجازاتها بالعمل مع شريحة ذوي الهمم وانها أم لشاب استثنائي من ذوي الهمم ولذا فهي استثنائية وانه مصدر الهامها الامر الذي جعلها دائمة التفكير بكل مقتضياته الخاصة والتي اصبحت عامة للجميع.

واكدت بان على كل الامهات ان يكونوا مصدر الهام لابنائهن ولاتتوقف مهما كانت هناك حجر عثرة تعترض تطلعاتهن لانه هم التحدي لكل صور النجاح .. شاكرة كل رعاة هذا المؤتمر المميز والرائع الذي عبر عن الصور الحقيقية للمرأة الصابرة والمتصابرة مع كل الظروف الا انها مبتسمة حالمة متآلقة لانها هي الكون باكمله.

ووجهت شكرها ايضا لكل السيدات والسادة المشاركين كلا باسمه وصفته وخصت بالشكر للمستشارة تهاني التري لشفافيتها وطيب اخلاقها وكذلك وجهت خالص الشكر والتقدير لسعادة الدكتور السفير احمد العداشي الداعم الحقيقي للمرأة وبالاخص للمرأة اليمنية شاكرة له حسن وطيب تعامله المستمر والسعي برسالته الممتدة لخدمة الانسان والإنسانية حيثما كان.

وفي ختام كلمتها اطلقت مبادرة بعنوان (حقق حلمي) داعية المركز العربي والأوروبي والبوصلة الدولية الى تبني احلام ذوي الهمم الهادفة من اجل تحقيقها ومن اجل إرساء مبادئ العدالة والمساواة الاجتماعية في الوطن العربي وخصت بالتحديد الدول العربيه النامية (الفقيرة).

وتم تكريم واختيار سعادة القاضي منى صالح محمد من ضمن 44 شخصية ملهمة ومنحت درع سفيرة سلام للنوايا الحسنة لعام 2021م من المركز العربي والأوروبي لحقوق الانسان والقانون الدولي وذلك نظير جهودها واسهاماتها للانسانية والمجتمعية البارزة في خدمة الافراد والمجتمعات .

الى جانب ذلك منحت الملهمة القاضي منى صالح محمد شهادة شكر وتقدير كونها من الشخصيات النسائية الأكثر تاثيرآ واسهامآ ولدورها البارز في دعم المرأة وتقديرا لاعمالها التطوعية والجهود المميزة في خدمة الافراد والمجتمعات.

واقيم المؤتمر عبر تطبيق ZOOM للفترة من 3 حتى 4 ابريل 2021م.