اخبار محافظات اليمن

الأحد - 11 أبريل 2021 - الساعة 11:39 م

عدن تايم / خاص

تصدت القوات الجنوبية مساء الاحد لهجوم نفذته قوات ومجاميع مسلحة تابعة للشرعية و موالية لجماعة الاخوان، في منطقة خبر المراقشة بمحافظة أبين جنوب اليمن.

وقال متحدث محور أبين النقيب محمد النقيب على تويتر: "‏تصدت قوات الحزام الأمني ورجال القبائل قبل ساعة من الان لهجوم شنته مليشيات الاخوان بمنطقة خبر المراقشة".

وأضاف: "كما تمكنت قوات الحزام الأمني مسنودة برجال القبائل والمقاومة الجنوبية من تنفيذ عدد من الكمائن والاغارات محققة إصابات دقيقة في تعزيزات العدو وتحركاته العدائية".

وقال سكان في أحور لعدن تايم ان اربعة اطقم مرت الليلة وسط مدينة احور وقامت بإطلاق نيرانها تجاه المواطنين قبل دخولها المدينة ومازالت بعض القوات الغازية في الخط قادمة الى احور ومن ثم الى شقرة.

وكان المجلس الأنتقالي الجنوبي عبر عن إدانته الشديدة لهذه الخروقات التي قال بأن ميليشيا الاخوان تنفذها في أبين، لإتفاق الرياض الذي وقعت عليه الحكومة الشرعية والانتقالي في السعودية، وتوافقوا على الياته ومبادراته التكميلية.

وتأتي الخروقات العسكرية في أبين، متزامنة مع أوضاع متردية ومعاناة متفاقمة في عدن التي تعيش منذ الصباح الباكر دون كهرباء، في ظل اوضاع معيشية وصحية واقتصادية مآساوية مع اقتراب شهر رمضان الفضيل.

كما تأتي تلك المحاولات الميليشاوية لتقدم الى عدن في ظل تقدم حوثي في محافظة مأرب وسيطرته على مناطق واسعة خلال الاسابيع المنصرمة، في ظل عجز القوات الشرعية من تحريك قواتها وعناصرها من مواقعها ومعسكراتها التي ظلت لسنوات تكدسهم في حضرموت وشبوة وأبين.