اخبار عدن

الأحد - 18 أبريل 2021 - الساعة 12:41 ص

عدن تايم / خاص

علمت عدن تايم أنه تم في ساعة متأخرة من مساء السبت وصول شحنة إسعافية من مادة الديزل لمحطات الكهرباء في عدن لضمان إستمرار عملها وتفاديا من توقفها الكلي.

وقال مصدر مسؤول في الكهرباء لعدن تايم أن مساء السبت تم ضخ أخر الكميات المتبقية من وقود الديزل لمحطات الكهرباء وتبلغ نحو 750 طن متري، مشيرا بأنها تاخرت قليلا في الوصول للمحطات وهو الامر الذي تسبب في توقف بعض المحطات وارتفاع ساعات الانطفاء معها.

وأوضح ان الكمية الاخيرة المتبقية من الديزل تم ضخها مساء السبت، وهي تكفي ليوم واحد فقط، حيث باتت محطات الكهرباء العاملة بالديزل مهددة بالتوقف كليا مساء الغد (الاحد)، في حال لم يتم حل الازمة سريعا وتأمين الديزل لمحطات الكهرباء في عدن.

وأشار انه وفي حال دخلت سفينة ديزل متواجدة في غاطس ميناء الزيت الى ارصفة ميناء عدن سريعا ، فيمكن ان تحل الازمة الحالية وتفادي توقف منظومة كهرباء عدن، مشيرا بان هناك جهود تبذل من قيادة السلطة المحلية ومطالبة رئيس الوزراء بالتدخل العاجل، ويتمنى ان تكلل تلك الجهود بالنجاح ويتجاوب رئيس الوزراء على وجه السرعة.

يذكر ان ساعات الانطفاءات للكهرباء عادت بالارتفاع يوم السبت الى 6 ساعات انطفاء مقابل ساعتين تشغيل فقط، بعد أربعة أيام من تحسن طفيف.

وما تزال اتفاقية منحة الوقود السعودية لكهرباء عدن حبرا على ورق، بانتظار الافراج عنها سريعا ووصول اولى دفعاتها الى عدن لحل الازمات المستمرة في وقود الكهرباء، فيما لا يوجد حتى اللحظة اي موعد مقرر لبدء سريانها ووصولها.