مجتمع مدني

الخميس - 29 أبريل 2021 - الساعة 11:43 م

عدن تايم/ عادل حمران

اختتم الصندوق الاجتماعي للتنمية، مساء اليوم، دورة تدريب الكوادر الطبية لمكافحة كوفيد19، والتي تمت خلال الفترة من ( 25 - 28 ابريل)، برعاية وزارة الصحة العامة و السكان.

وشارك في الدورة 80 متدرب و متدربة من ابرز الكوادر الطبية العاملة في العاصمة عدن، وتم تدريبهم من قبل كوادر مختصة في مجابهة وباء كورونا المستجد، لكي يتمكنوا من حماية انفسهم وكذلك تقديم العناية و الرعاية لبقية المرضى، وخصوصا مع ارتفاع عدد حالات الاصابة بالفيروس في معظم المحافظات اليمنية.

وفي حفل الختام قدم ضابط مشاريع الصحة في الصندوق الاجتماعي للتنمية الدكتور صالح الحكم كلمة جاء فيها:" في البداية اسمحوا لي ان انقل لكم تحيات مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس غازي أحمد علي، آملًا ان يكون المتدربين قد استفادوا من الدورة التدريبية واكتسبوا خبرات و معارف نظرية و علمية تساعدهم في اطار عملهم الصحي، سواء من خلال طرق مجابهات كوفيد19 أو من خلال استخدام أفضل الطرق للوقاية والسلامة من العدوى.

واضاف الحكم:" سوف نشكل شبكة صحية على مستوى المرافق الصحية داخل مدينة عدن ونكون جنبا إلى جنب في مواجهة المرض واسناد النظام الصحي القائم في العاصمة.
وقدم جزيل شكره و تقديره الى المدربين الذين بذلوا جهودا كبيرة لإيصال المعلومات القيمة والهامة التي سوف تعود بالفائدة عليكم في مجال عملكم الصحي، وكذلك للمتدربين حاثهم في الوقت نفسه على اتخاذ الخطوات الصحية للمحافظة على سلامتهم و سلامة الآخرين.

وقدم مدرب الدورة الدكتور شيخ شكر خلالها المتدربين على الانضباط متمنيا لهم التوفيق في مهامهم واعمالهم، مؤكدا بان مجتمعنا يعول عليهم بشكل كبير خاصة الطواقم الطبية في أوقات الجوائح الوبائية كل الناس محتاجين لتقديم الخدمات اينما كانو سواء كانوا في البيت او في مؤسسة صحية أو حتى أثناء التطوع في حملات التوعية للناس من أجل اخذ اللقاح هذة الامور مهمة ونتمنى أن كل ماتعلمتوة يتحول الى واقع عملي تمارسو كل ما تعلملتوة بشكل فعال.

وفي ختام الحفل تم الاتفاق على انشاء مجموعات للتواصل الدائم وتشكيل فرق وطواقم صحية تطوعية في مديريات العاصمة عدن وتوزيع الشهائد التقديرية لجميع المتدربين.