اخبار محافظات اليمن

الخميس - 29 أبريل 2021 - الساعة 11:43 م

عدن تايم / خاص

قال راصدون ومتنبئون ومهتمون بالأرصاد الجوية أنه إعتبارا من الليلة بدأت الأمطار شديدة الغزارة تهطل على محافظات يمنية عديدة مع إستمرار تقلبات وعدم إستقرار الأجواء.

وقال الراصد اليمني جميل الحاج في سلسلة تغريدات على صفحته في تويتر، رصدتها عدن تايم: "‏الان وخلال هذه اللحظات تنتشر السحب الركامية المصحوبة بالأمطار والرعود والبروق من محافظات تعز ولحج وإب والضالع والبيضاء وأبين حتى مأرب وشبوة وحضرموت، وسحب ركامية عملاقة تتمركز شمال شرق شبوة وتتجه نحو حضرموت.. وبعض ارياف شمال شرق صنعاء متوسطة".

واضاف: "‏والتوقعات بتواصل الأمطار من وقت لآخر ومن منطقة لآخرى متفاوتة حتى الصباح غزيرة وغزيرة جدا في بعض مناطق أبين وشبوة وحضرموت وشرق لحج.. وتتوسع خفيفة ومتوسطة وبعضها غزيرة على القسم الغربي من اليمن خلال النصف الثاني من الليل والصباح..والله أعلم".

وحذر الحاج هذه المحافظات من غزارة الامطار الليلة، اذ قال :"‏أبين شبوة حضرموت ولحج ويافع يجب الحذر هذه الليلة متوقع أمطار غزيرة جدا وسيول كبيرة ... التوقعات من الآن وحتى الساعة ٩ صباحا".

من جانبه توقع مركز الارصاد الجوية في الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بالعاصمة عدن، من اجواء غائمة في عدن مع احتمالية هطول امطار متفرقة وخفيفة، بعضها مصحوب بعواصف رعدية، في توقعاته ليوم غد الجمعة.

ووفق مراكز أرصاد عالمية والتنبؤات العددية، فإن حالة عدم الاستقرار بالاجواء مستمرة في عدن وعدد واسع من المحافظات اليمنية، اذ يستمر هطول الامطار المتفاوتة في عدن خلال مطلع الاسبوع القادم، بين متوسطة وخفيفة، كذلك الحال مع محافظات عدة.