ثقافة وأدب

الجمعة - 30 أبريل 2021 - الساعة 02:53 م

عدن - احمد بوصالح

صدر اليوم الجمعة العدد الأول من صحيفة العاصمة الصادرة عن مكتب الإعلام بالعاصمة عدن والذي يعد الإصدار الثاني من الصحيفة.

وتضمن العدد الشهري الجديد المكون من 16صفحة عدد من المقالات السياسية والاجتماعية و اللقاءات الحوارية والأخبار التي تواكب الحدث خلال الشهر.

وعن ذلك قالت مديرة عام مكتب الإعلام بالعاصمة عدن الإعلامية "هدى الكازمي" منذ تسلمنا مهام المكتب وبتوجيهات محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس تم إصدار الصحيفة التي تحمل اسم العاصمة عدن ، وتهتم بشؤون وقضايا وانشطة السلطة المحلية وكل مايهم مديريات وخدمات العاصمة وإبراز الجوانب الثقافية والتاريخية والاقتصادية والسياحية لعدن ، مشيرة إلى أن ذلك يأت في وقت تفتقد فيه عدن لكل وسائل الإعلام الرسمي بكافة فروعه ومنه صحيفة رسمية في ظل إغلاق كل المؤسسات الإعلامية الرسمية في عدن .

واضافت الكازمي: واليوم وبدعم الاخ المحافظ نعمل على انتشال أوضاع مكتب الإعلام عدن من وضعه الميت الذي ظل فيه طوال ٣ عقود تقريبا بسبب تعرضه للإهمال والنسيان والتدمير المتعمد.

وأكدن ان من ضمن جهودها تفعيل دور المكتب واطلاعه بممارسة مهامه ومسوؤلياته والعمل على تحفيز موظفيه للعمل والكتابة في هذه الصحيفة ومهام أخرى أدارية تغيب عنها المكتب خلال السنوات الماضية .

وطالبت " الكازمي " عقب تكليفها بإدارة مكتب الإعلام في المحافظة من قبل الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن بأنه لابد من إعطاء الإعلام في عدن حقه المطلوب على اعتبار ان مدينة عدن كانت رائدة في العمل الإعلامي ولابد من عودة هيبة الإعلام من جديد ، مختتمة حديثها بدعوة الأساتذة والزملاء الكتاب والصحفيين عامة بالمشاركة باراءهم وأفكارهم وموادهم الصحفية المختلفة في الصحيفة.