اخبار وتقارير

الأحد - 02 مايو 2021 - الساعة 03:48 ص

عدن / نبيل الجنيد



أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الأولية مدير مشروع اللقاح ضد كوفيد ١٩، الدكتور علي الوليدي استجابة المواطنين لأخذ اللقاح ضد فيروس كورونا في بلادنا ، لافتا أن إجمالي الأفراد اللذين أخذوا اللقاح خلال 12 يوم من انطلاق الحملة في 20 من أبريل م ، 10482 شخص من العاملين الصحيين وكبار السن وممن يعانون امراض مزمنة .

واضح وكيل وزارة الصحة في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بمبنى الرعاية الصحية الأولية ، أن هذا العدد يمثل نقلة لعمل الفرق الميدانية خلال فترة وجيزة بالإضافة لظروف شهر رمضان المبارك ، منوها استمرار الحملة في المراكز الثابتة ، لأخذ اللقاح .. لافتا أن هناك ترتيبات لوصول الدفعة الثانية بمعدل واحد مليون و 600 الف جرعة وسيتم توزيعها على كل مناطق الجمهورية اليمنية دون استثناء .

واضاف الدكتور الوليدي أننا نؤكد مرة أخرى على مأمونية اللقاح وان هناك غرف عمليات بالمحافظات لمتابعة اي اثار جانبية ولكنها حتى اللحظة لن تتلقى أي بلاغ منذ انطلاق الحملة التي شملت ما يزيد عن 10 الف مواطن .
ودعا وسائل الإعلام وخطباء المساجد بنقل رسالة هادفة للحد من انتشار الفيروس الذي يمثل خطر على حياة المواطنين ، وما تترتب عليه اثار سلبية على الإقتصاد الوطني كما هو حاصل دول العالم .
وثمن جهود العاملين بمراكز العزل وفرق التحصين وكل شركاء القطاع الصحي وفي المقدمة منظمتا الصحة العالمية واليونسيف والبنك الدولي للوصول للهدف المنشود بتعزيز الأداء بالقطاعات الصحية .

حضر المؤتمر الصحفي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان نائب مدير مشروع اللقاح لكوفيد ١٩ الدكتور مصلح التوعلي و وكيلة وزارة الصحة الدكتورة اشراق السباعي و رئيس اللجنة العلمية بمشروع لقاح كوفيد 19 الدكتور خالد زين السقاف و مدير عام الرعاية الأولية الدكتور محمد مصطفى .