اخبار وتقارير

الخميس - 06 مايو 2021 - الساعة 03:05 م

عدن تايم/ الواقع

على وقع تسارع وتجاري الاحداث الغامضة التي تحدث هذه الايام بمحافظة مارب الشمالية معقل جماعة الاخوان المسلمين ( حزب الاصلاح )، غرد الناشط السياسي الجنوبي “أحمد الربيزي” على صفحته بتويتر بتغريدة حذر فيها من ظهور بوادر مخطط اخواني مدعوم من جهات خارجية لاتريد الخير للجنوب واليمن بشكل عموم لتنفيذ مخطط خطير يضرب جهود التحالف العربي في مقتل وتنسف جهود احلال السلام باليمن كافه.

وأضاف الربيزي في تغريدته قائلاً : الحذر ثم الحذر من مخططات إخونجية الإرهاب في اشارة لحزب الاصلاح وقياداته المتغلغلين بعمق الدولة والمؤسسة العسكرية والذين يحيكون مؤامرات وصفقات إقليمية هذه الايام لتسليم محافظة مأرب مقابل توطينهم ونقل كامل مليشياتهم وثقلهم نحو الجنوب وبالأخص محافظة شبوة ووادي حضرموت اللتان يتواجدان فيهما مليشيات عسكرية غاصبة ترفض المغادرة والتوجه نحو جبهات القتال بمحافظة مارب والتي باتت على وشك السقوط بيد المليشيات الحوثية المدعومة من قبل النظام الايراني.

وجدد الربيزي في تغريدته دعوته لأبناء الجنوب كافة الى الاستعداد لحماية مناطقهم المستهدفة بهذا السيناريو والمخطط الخطير حسب وصفه ، موضحاً أن المسألة مصيرية ومفصلية لأبناء الجنوب والتحالف العربي ولا تحتمل أي تهاون او تساهل ، موجهاً في تغريدته دعوته للقوات المسلحة الجنوبية للاستعداد لجميع السيناريوهات وحماية جميع مناطق الجنوب من منطلق ديني ووطني وعربي.

مختتماً تغريدته بالتأكيد على ان ابناء الجنوب يقفون مع التحالف العربي في حربه ضد التمدد الايراني باليمن مبنياً على احترام مصالح الدول الشقيقة والصديقة والوقوف جنباً الى جنب ضد التمدد الفارسي الايراني بالمنطقة.

محذرًا التحالف العربي من غض الطرف او التهاون مع مليشيات الإخوان التي تسعى لتمرير وعقد مثل هكذا صفقات مشبوهة برعاية وتمويل دول إقليمية كالنظام الايراني والتركي .