اخبار عدن

الثلاثاء - 18 مايو 2021 - الساعة 12:32 ص

عدن تايم / خاص

أكد مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي أن تحديد سعر رغيف الخبز " الروتي " من إختصاص الصناعة والتجارة، مشيرا بأن إدارة أمن عدن اوقفت القرار الصادر عنها مؤخرا بشأن رفع تسعيرة الروتي.

وقال الشعيبي في حديث خاص لعدن تايم: "تحديد السعر مش علينا وكان في تصحيح من قبلنا، ان تحديد السعر من اختصاص الصناعة والتجارة، اما الوزن على المحافظة، ونحن اوقفنا التسعيرة الاخيرة".

وأضاف:"الصناعة والتجارة هي المسئولة عن ذلك، ونحن لسنا جهة اختصاص، بل مهمتنا هي ضبطية فقط في حالة وجود اي مخالفة، متى ما تلقينا بلاغا من الصناعة و التجارة او المواطنين".

واختتم الشعيبي تصريحه بالقول:"هذا تصحيح لما تم نشره ولم يوزع".

وكان مصدر مسؤول في مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن قال لعدن تايم أن قرار رفع سعر رغيف الخبز ( الروتي) صادر عن مدير شرطة عدن اللواء مطهر الشعيبي ولم يصدر من مكتب الصناعة، كما انه مخالف كليا لتوجيهات محافظ عدن احمد لملس.

واضاف أن محافظ عدن كان قد اصدر توجيها بهذا الشأن مؤخرا، محددا بيع الروتي بالوزن، على أن يكون سعر الكيلو 640 ريال، والنصف كيلو ب 320 ريال وهكذا، على أن يكون سعر القرص الروتي 30 ريالا.

وأوضح ان مكتب الصناعة سيكون له رد على هذه التسعيرة المنتشرة بعدن، مؤكدا أنه سيتخذ اجراءات صارمة ورادعة ضد كل مخبز خالف التسعيرة او تلاعب بالاوزان، ابتداءا من يوم غد (اليوم) الثلاثاء.

يذكر ان جمعية الافران والمخابز هي من تلاعبت بسعر الروتي في عدن، وتحايلت على قرار محافظ عدن ومكتب الصناعة والتجارة، واستغلت اجازة العيد لرفع سعر الروتي الى 40 ريال للقرص.