اخبار رياضية

الأربعاء - 02 يونيو 2021 - الساعة 07:45 م

عدن / خالد هيثم :

وجه الاستاذ احمد حامد لمس ، محافظ عدن ، امين عام المجلس الانتقالي الجنوبي , بسرعة تنفيذ طباعة كتاب مشوار حياة الكابتن علي محسن مريسي الذي وضع له المؤلف عنوان “قدم الزمالك الذهبية” فقيد الوطن والاسطورة الحيةالتي قدمت جماليات كرة القدم في الفضاء العربي عبر الوان النادي الكبير الزمالك المصري في ستينات القرن الماضي.
وجاء تفاعل محافظ عدن ، بصوره سلسة جدا ودون تردد ، بعد أن تم عرضه عليه من قبل المؤلف – علي صالح احمد بجهود طيبة ورائعة قام بها رئيس دائرة الشباب والطلاب بالامانة العامة مؤمن السقاف .. حيث جاء التفاعل الأخلاقي في اخراج الكتاب إلى النور ، من واقع اهتمام حريص للتعاطي مع القيمة الكبيرة التي يمثلها “علي محسن مريسي” ، وحتى تبقى كل تفاصيل الكتاب بين أيدي الاجيال المتعاقبة والتي عليها أن تتعرف بل وتفتخر بأن هناك أسماً ن بهذه القيمة وهذه التفاصيل مر من عدن ، ليقدم مشهد من التألق والنجومية زاحم بها كبار الكرة المصرية والافريقية.
وتأتي خطوة المحافظ في تبني طباعة الكتاب الذي يحمل تاريخ من مشوار الكابتن علي محسن ، كرد اعتبار تجاه تجاهل الجهات ذات الاختصاص في القرار الرياضي ، والتي رفضت الانصياع والأعتراف بتاريخ أسطورة الرياضة في كل الحقب .. حيث وجه صاحب الجهد الوفير ومؤلف الكتاب علي صالح احمد ، شكره وتقديره للموقف الرائع الذي ظهر به محافظ عدن امين عام المجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ احمد حامد لملس ، في مرافقة الأمنيات التي يريدها كل الرياضيين في عدن ، بخروج الكتاب إلى النور كونه يحكي مشوار العطاء الجميل للاسطورة علي محسن مريسي ، ويحمل كثير من التفاصيل غير المعروفة ـ والتي يحتاج الى معرفتها الرياضيين والجيل الجديد. واثنى مؤلف الكتاب على الروح التفاعلية للمحافظ “لملس” وايضا رئيس دائرة الشباب والطلاب مؤمن السقاف الذي قام بدور محوري في إيصال الامر ومتابعته ليخرج بالشكل والنسق الذي بأذن الله سيكون مسار لطباعة الكتاب وتقديمة للمتابع الرياضي بمحتواه الجميل الذي لم يكن جمعه وتنسيقه بالسهولة التي قد يتوقعها أحد.