اخبار وتقارير

الأربعاء - 02 يونيو 2021 - الساعة 11:24 م

المخا - شمسان الزبيدي





وجه القائد العام الجبهة الساحل الغربي العميد ابو زرعه المحرمي بتعيين العقيد محمدالبوكري قايداً للواء النقل العام في جبهة الساحل الغربي ، وتكليف ماجد محسن فريد الحوشبي اركان حرب اللواء..

ويعتبر العقيد محمدالبوكري احد القيادات في المقاومة الجنوبية التي ساهمت في تحرير عدن والجنوب من مليشيات الحوثي، الئ جانب الشيخ هاني بن بريك وهاشم السيد والقيادات الجنوبية التي حررت العاصمة عدن من المليشيات في 2015م.
كما يذكر ان البوكري من الشخصيات القيادية الجنوبية التي تحضئ باحترام كبيرة وشعبية في الشارع الجنوبي ، وساهم في حل كثير من المشاكل ومنع البلاطجة من التقطعات علئ المواطنين وقام بارجاع الكثير من السيارات والممتكات التي نهبها مسلحون وبلاطجة مستقلون الانفلات الامني اثناء تحرير عدن من قوات حزب الاصلاح.

كما يعتبر اركان حرب اللوء ماجد الحوشبي احد القيادات الجنوبية التي شاركت في تحرير عدن ، وهو احد نشطاء الميدانيين في الحراك الجنوبي ، وابن عم الشهيد يسري الحوشبي قائد اللواء العاشر صاعقة ، ووالده احد قيادات المجلس الانتقالي ومسؤول الدائرة السياسية للحزب الاشتراكي.

يذكر ان الحوشبي قد خاض معارك تحرير العاصمة عدن الئ جانب قيادات المقاومة الجنوبية واصيب بقذيفة هاون ادت الئ تمزق الامعاء واصابات في القدم واليد والظهر ادت الئ مكوثه عام ونصف لتلقي العلاج ، ليعود بعدها ويلتحق بجبهة الساحل الغربي ويخوض معارك تحرير منطقة النخيلة في مديرية الدريهمي ضمن قوات اللواء الثالث دعم واسناد في 2018م.، وانتقل بعدها الئ تلقي دورة عسكرية لتاهيل القادة والأركان

يحضي الحوشبي باحترام جميع الاطياف السياسية في الجنوب وتربطة علاقات بقيادات الحراك الجنوبي والمجلس الانتقالي وقيادات المقاومة الجنوبية.