قضايا

السبت - 05 يونيو 2021 - الساعة 08:31 م

لحج/ خاص



ناشد ملاك عقود اراضي الرباط الغربي بجانب مصنع البلاستيك محافظ لحج و مدير الأمن والاراضي بالمحافظة.

وقالوا في مناشدتهم: بداية رمضان الفائت نزل المدعو أمين الكلدي بحماية من لواء الدعم والإسناد (هدار الشوحطي) عبر قائد الكتيبة عبدالعزيز القاضي بالأطقم وبسط على أراضينا المصروفة بعقود انتفاع من أراضي وعقارات الدولة منذ عام ٩٠ وأيضا ٩٢ كما بسط على مخطط سكني وعقود أجراء أراضي زراعية مصروفة من الدولة في الرباط الغربي، مدعيا أنه اشترى مزرعة من شخص يدعى المطري- متنفذ شمالي- بمبايعات مزورة.

واكدوا أن المطري عليه أكثر من بلاغ من قبل مكتب أراضي لحج، انه معتدي على أرض الدولة حيث تم تحويل ملفه لنيابة الأموال العامة، وكان في حينها متنفذ بحكم عمله بجانب مهدي مقولة.

ورفع مكتب أراضي لحج الشهر الماضي مذكرة لمحافظ محافظة لحج تنص على أنه تم الإعتداء على أرض الدولة من قبل متنفذين وأن الأرض مصروفة من قبل بعقود انتفاع لأجراء دولة، وطالبت المذكرة بحماية أراضي الدولة وضبط المعتدين، مادفع المحافظ بتوجيه مذكرة لمدير أمن لحج بحماية الأراضي العامة التابعة للدولة.

واضافوا: تضمن المذكرة خطأ تم تصحيحه من بعد، وقام المتنفذ أمين الكلدي باستخدام هذا الخطأ كشماعة للبسط والإعتداء على حقوق الآخرين، لأنه لا يملك أي وثائق صحيحة بيده، واستولى على أراضينا الخاصة بنا، وقام بمسحها بالقوة وخططها بشكل عشوائي، وعمل مكتب عقاري، والان يبيع قطع للتجار وبقوة السلاح وبدون الرجوع لمكتب أراضي لحج الجهة الوحيد المخولة بالتخطيط والمخططات والصرف.

وناشدوا المعنيين بالتدخل المباشر لوقف هذا المعتدي وقائد الحماية عبدالعزيز القاضي لرفع يدهم من الأراضي وتسليمنا أراضينا حسب المخطط المعتمد من قبل الهيئة العامة للارضي والمساحة والتخطيط العمراني فرع لحج، وتقديم المتنفدين والمعتدين على أراضينا للعدالة، الذين استخدموا القوة علينا لأخذ حقوقنا بشكل يتنافى مع القانون.

واضافوا في مناشدتهم: تابعنا مكتب أراضي لحج أكثر من مرة ووعدونا بأنهم سوف يعدوا مذكرة بتوقيف هذا المتنفذ، ياسيادة المحافظ نحن عهدنا وقوفك مع المظلوم بالحق، وكما عرفناك أنك لا ترضى بالظلم على المواطنين المنتفعين بالأرض ولديهم عقود رسمية من الدولة، كما نرجو من سيادتكم التدخل العاجل أنت ومدير الأمن صالح السيد، بوقف البسط والإعتداء، وإعادة النظر في المكتب العقاري الذي استحدثه الكلدي على أرضنا وإزالته والتحقيق معه ومع من يقف إلى جانبه ويحميه على الباطل.