منوعات

الإثنين - 07 يونيو 2021 - الساعة 10:31 م

عدن تايم / إرم نيوز

منحت شركة ”أبل“ الأمريكية، بعد إطلاقها نظام التشغيل الجديد iOS 15 مستخدمي تطبيق iMessage باقة واسعة من الخيارات لتجميع الصور وتكديسها للمشاركة، ما يوفر المزيد من الطرق لعرض الصور المشتركة بصريا مع الآخرين.

وتجلب Shared Stacks المحتوى من الرسائل إلى تطبيق الأخبار وتطبيق الصور، وعند مشاركة محتوى مثل مقالات أو قوائم تشغيل أخبار آبل، فإنها تظهر الآن على أنها مضمنة في الرسائل بدلا من الارتباط.

ويعمل قسم (Shared with You) داخل ”أبل ميوزك“ و“سفاري“ و“بودكاست“ و“أبل نيوز“ وتطبيق ”Apple TV“ على تجميع المحتوى المشترك للاستماع إليه أو مشاهدته لاحقًا.

من جهة أخرى، سعت ”أبل“ إلى مساعدة المستخدمين على التعامل مع كميات كبيرة من المعلومات المكتوبة، يعد Live Text ميزة التعرف الضوئي التلقائي على الأحرف لتطبيق الكاميرا.

ويمكن للمستخدمين توجيه الكاميرا إلى نص عبر لوحة أو علامة أو صفحة، ويجعل ذلك النص المباشر قابلاً للتحديد ويمكن نسخه ولصقه في مكان آخر.

ومن خلال الاستفادة من التعلم الآلي، فإن الميزة لا تقتصر على تطبيق الكاميرا فقط، ويمكن استخدامها لمسح الصور ضوئيًا عمليًا في أي مكان يتم استخدامها فيه في نظام التشغيل، بما في ذلك الصور الملتقطة مسبقًا وصور الويب، ويتضمن أيضًا دعمًا لسبع لغات، ويمكنه التعرف على الأشياء والمشاهد.