منوعات

الثلاثاء - 08 يونيو 2021 - الساعة 08:06 م

عدن تايم/ العين الإخبارية

تستعد شركة أبل لإطلاق تحديثها الجديد لنظام التشغيل iOS 15، في مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2021.
يوفر التحديث الجديد العديد من المزايا، على رأسها أن المساعد الرقمي "سيري Siri" سيعمل افتراضيا، أي أنه يمكن استخدامه دون الاتصال بالإنترنت.
وكشف بيان صادر عن عملاق الهواتف الذكية أبل، أن هذه التحديثات ستجعل خدمة المساعد الصوتي أسرع، مع تعزيز ميزة التعلم الآلي عبر الجهاز، بدلاً من إرسال البيانات إلى السحابة لتتم معالجتها، وهو ما يعالج مخاوف اختراق الخصوصية من خلال سيري.
سيكون بإمكان مستخدمي أجهزة أبل الحصول على العديد من خدمات سيري دون الوصول للإنترنت، مثل التحكم في الموسيقى وفتح التطبيقات وضبط المؤقتات.

ولكن سيتعين علي المستخدمين الاتصال بالشبكة عند الحاجة للبحث في الويب.

الأجهزة المستفيدة من الميزة

تتوافر القدرة على الاستفادة من خدمات سيري بعيدا عن الإنترنت، من خلال أجهزة آيفون وآيباد المزودة بشريحة A12 Bionic أو الأحدث.
وفي ضوء ستتمكن الأجهزة التالية من الاستفادة من هذه الميزة، وهي أجهزة iPhone XS و XS Max و XR و iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max و iPhone SE (الجيل الثاني) و iPhone 12 و 12 Mini و 12 Pro و 12 Pro Max و iPad Mini (الجيل الخامس) و iPad Air (الجيل الثالث والرابع) و iPad (الجيل الثامن).

بل كشفت أبل أنها تعتزم مد خدمة سيري إلى أجهزة خارجية، حيث سيكون لصانعي ملحقات HomeKit القدرة على دمج سيري في منتجاتهم من وقت لاحق من عام 2021، وسيتم توجيه المساعد الصوتي عبر HomePod إذا كانت الأجهزة متصلة بالشبكة.
وأوضحت أبل أن المساعد الصوتي سيري سيدعم عدة خدمات بالأجهزة الخارجية، مثل الطلبات الشخصية والاتصال الداخلي وأجهزة ضبط الوقت وأجهزة الإنذار.

وكشفت أبل عن العديد من التحديثات الاستثنائية التي أجرتها على هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية، تعمل عبر نظام التشغيل iOS 15 وiPadOS 15 الجديد.
ومن التحديثات التي أضافها النظام الجديد خاصية Auto Translate ، التي يمكن من خلالها تحديد نص Text، وترجمته في مكانه دون الحاجة لأي تطبيق آخر
وأيضا، تغيرت طريقة الـ Multitasking وأصبحت في استخدامها أكثر سهولة، بإتاحة استخدام أكثر من تطبيق في الوقت نفسه.