اخبار وتقارير

الخميس - 10 يونيو 2021 - الساعة 10:08 م

عدن تايم / خاص

بعد ساعات من تداول أنباء على نطاق واسع عن إقتراب حدوث إنفراجة في جدار الأزمة اليمنية والتوافق المبدئي على مبادرة سلام ترعاها سلطنة عمان، شنت ميليشيا الحوثيين المدعومة من إيران اليوم الخميس هجمات مركزة وعنيفة على مدن يمنية عدة منها مأرب، ومناطق الساحل الغربي بمحافظة الحديدة، فضلا عن تسيير طائراتها المسيرة وقصفها لمدن جنوب السعودية.

وتزامن القصف الحوثي العنيف بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مساء الخميس، في إستهداف وسط مدينة مأرب و حيس ومناطق اخرى في الحديدة، بالاضافة الى خميس مشيط في جنوب السعودية.

ووفق حصيلة اولية رسمية نشرتها وكالة الانباء اليمنية سبأ، فإن القصف الحوثي على مأرب، خلف 35 بين قتيل و جريح على الأقل بينهم نساء وأطفال.

كما أعلنت قوات العمالقة في الساحل الغربي، عن قصف حوثي عنيف استهدف الأعيان المدنية في مدينة حيس بالحديدة، فضلا عن إستمرار قصفها على مناطق اخرى بالحديدة ومنها التحيتا والدريهمي.

في الاثناء اعلن التحالف العربي عن تمكن الدفاعات الجوية من إعتراض وتدمير طائرة حوثية مسيرة حاولت استهداف خميس مشيط جنوب السعودية، مؤكدا ان الهجمات الحوثية تتنافى مع القيم الإنسانية وتبدد فرص السلام.