اخبار وتقارير

الجمعة - 11 يونيو 2021 - الساعة 08:55 م

عدن تايم/خاص.

انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، دولة الإمارات عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، عن مجموعة آسيا والمحيط الهادي، بعد حصولها على 179 صوتا.
سياسيون وصحفيين جنوبيون، رصدت تعليقاتهم عدن تايم، باركوا لدولة الإمارات هذا الفوز الذي اعتبروه إنجاز للعرب والشرق الأوسط، ونجاح للدبلوماسية العربية.

وفي هذا الصدد بارك السياسي هاني مسهور فوز الإمارات بالعضوية في مجلس الأمن، وقال : ‏"خالص التهنئة والتبريكات من جنوب العرب إلى دولة الإمارات بمناسبة حصولها على مقعد في مجلس الأمن الدولي".

وقال الإعلام عادل اليافعي : ‏"مبروك للإمارات الحبيبة عضوية مجلس الامن غير الدائمة لمقعد قارة آسيا والمحيط الهادي". مضيفا : "مبروك للأمة العربية والعالم أجمع".
وأعتبر اليافعي هذا العضوية : "المكان الطبيعي لدولة يحبها ويحترمها ويثق بها العالم أجمع".

من جانبها قالت الناشطة الحقوقية سارة عبدالله حسن: "مبروك لنا، عضوية ‎الامارات في مجلس الأمن للفتره 2022_2023 ،وهي فتره ستكون مفصلية في كثير من الملفات العربية والإقليمية.. مجدداً مبروك لنا وللتحالف، ومبروك للامارات، دائماً في المقدمة".

إلى ذلك قال الصحفي محمد عبدالوهاب اليزيدي : هذا إنجاز مهم جداً.. ليست للإمارات وحدها من ستستفيد من هذا الإنجاز.. بل وايضاً الدبلوماسية العربية ككل.. لما سيوفره هذا من تعزيز حضور للصوت العربي في مفاصل مؤسسات صنع القرار في الساحة الدولية".