اخبار عدن

الخميس - 17 يونيو 2021 - الساعة 08:21 م

عدن تايم / خاص

واصلت قوات الحزام الأمني تنفيذ الحملة الأمنية الشاملة لليوم الثالث تواليا، والتي تنفذ بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن، والتي تستهدف المركبات المخالفة بالاضافة الى منع حمل السلاح.

وأستهدفت الحملة الأمنية، اليوم الخميس اسواق القات، حيث سارعت القوات المشاركة في الحملة إلى عمل طوق امني على محيطها، واجراء تفتيش دقيق بداخلها، والقاء القبض على المسلحين الوافدين إليها.

كما تطرقت حملة اليوم الخميس، إلى إجراء نزولات فجائية إلى المراكز الصحية إستجابة لبلاغات سابقة عن قيام بلاطجة وسماسرة بإستغلال المواطنين عبر أخذ مبالغ مالية منهم، حيث افضى النزول الأمني إلى المراكز الصحية إلى القاء القبض على عدد من البلاطجة والسماسرة.

فيما افاد بلاغ صادر عن العمليات المركزية لقوات الحزام الأمني في العاصمة، بإن قواتها إستهدفت في ثالث ايام الحملة، مديريات المنصورة والشيخ عثمان عبر القطاعين الثالث والثامن ، وتمكنت من ضبط عدد من الدراجات النارية والمركبات المخالفة وغير المرقمة، فضلا عن ضبط وتحريز عدد من قطع السلاح غير المرخص.

وتمكنت قوات الحزام الأمني في العاصمة في أول أيام الحملة الثلاثاء الماضي 15 يونيو 2021، من ضبط 47 مركبة غير مرقمة وتحويلها الى شرطة السير، علاوة على ضبط عدد (2) قطع سلاح في القطاع الثامن بمديرية الشيخ عثمان.

كما تم ضبط 25 مركبة غير مرقمة في القطاع السادس بمديرية دار سعد شمال عدن، بالاضافة الى ضبط 47 مركبة غير مرقمة في القطاع الثالث بمديرية المنصورة، كذلك الحال في القطاع الثاني بمديرية صيرة والتي توزعت نقاطها الامنية في عدد من المواقع بينها أماكن وسط الحي التجاري واطراف المديرية.

و في اليوم الثاني للحملة يوم الاربعاء الموافق 16 يونيو 2021، تواصلت جهود قوات الحزام الأمني في إطار الحملة الأمنية والتي إستهدفت مناطق القطاعين الثامن والثالث، حيث تم إستحداث نقاط أمنية جديدة في الشوارع والتقاطعات والجولات.

وحققت الحملة في يومها الثاني إنجازات هامة وفقا لبلاغ العمليات المركزية لقوات الحزام الأمني ، إذ تمكنت من ضبط 9 دراجات نارية وعدد 50 مركبة غير مرقمة، بالاضافة الى ضبط 5 قطع سلاح آلي، منها مسدس.

و تأتي حملات قوات الحزام الأمني تحت قيادة العميد جلال ناصر الربيعي قائد قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن، وأركان القوات العقيد عمار سالم السرحي وقادة القطاعات الامنية، ضمن خطة امنية اقرتها اللجنة الأمنية في العاصمة عدن برئاسة محافظ عدن ومدير امن عدن.

يذكر أن الحملة مستمرة في مرحلتها الأولى، ومن المتوقع أن تستمر على مدى الأيام المقبلة وعلى مراحل لتطهير العاصمة عدن وتثبيث الامن والإستقرار فيها والحفاظ على السكينة العامة ومنع أي مظاهر سلبية مخلة بالأمن وتشوه مدنيتها و منظرها الجمالي.