اخبار محافظات اليمن

الأربعاء - 21 يوليه 2021 - الساعة 09:01 م

علي الجفري تصوير احمد بانافع

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، دشنت هيئة الهلال الأحمر،أمس الثلاثاء أول أيام عيد الأضحى المبارك، مشروع توزيع أَضاحي العيد على الأسر الفقيرة والمتعففة في محافظة حضرموت، للعام السادس على التوالي 1442هـ 2021م.
ويستهدف المشروع توزيع الأضاحي في 13 مديرية بمحافظة حضرموت، ويصل عدد المستفيدين إلى 9 آلاف أسرة، حيث تأتي هذه المبادرة الإنسانية الكريمة ضمن حملة سنوية واسعة تطلقها دولة الإمارات في أكثر من 70 دولة في العالم منها اليمن لإحياء شعائر الله- جل جلاله- كما تهدف هذه المكرمة إلى نشر روح التكافل الاجتماعي بين المجتمعات والشعوب.
وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت أن الهدف من توزيع الأضاحي، هو دعم الأسر الفقيرة والمتعففة وتلبية حاجتها من اللحوم بهدف إدخال الفرحة والسرور وسد حاجتها عن السؤال في هذه الأيام المباركة أسوة بغيرها من الأسر في هذه المناسبة السعيدة. مؤكداً بأن الهيئة تبذل قصارى جهدها من أجل رسم البسمة على وجوه الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع.
وأشار إلى أن الهيئة وضعت خطة محكمة لتنفيذ مشروع الأضاحي وتوزيعها بما يتماشى مع التدابير الوقائية والاحترازية، حيث يتم إيصال الأضاحي إلى المستفيدين بالصورة التي تجنبهم الازدحام والمخالطة، كما تم الالتزام بإجراءات التعقيم اللازمة لكل الوسائل المستخدمة في ذبح وتجهيز ونقل الأضاحي إلى المستفيدين.
وعبرت الأسر المستفيدة عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا، وذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة في عيد الاضحى.