اخبار عدن

الخميس - 22 يوليه 2021 - الساعة 12:53 ص

عدن تايم / أحمد سعيد كرامة

نفذ م. احمد سعيد بن عفيف نائب مدير عام كهرباء_ عدن للشئون الفنية، الأربعاء، جولة تفدية لبعض المحطات التي تضررت بفعل الأمطار، بدأها بزيارة طوارئ الصعدة/ البريقة ومحطة التحويل ٣٣ ك.ف.

كما اطلع على محطة توليد العليان التي خرجت بعض مولداتها صباحاً ، ولوحظ إنخفاض توليدها الى 16 ميجا من اصل 20 ميجاوات نظراً لوجود بعض المولدات في الصيانة، وبهذا الشأن حث النائب الفني مشغلي المحطة برفع قدرتهم التوليدية خلال ايام العيد، بحسب وعود قطعوها لمدير عام كهرباء عدن برفع التوليد خلال إجازة العيد.

وخلال النزول، تفقد النائب ايضا، محطة توليد الحسوة الكهروحرارية/ الكنترول الكهربائي، مثنيا بطاقم المناوبة بشقيها الحراري و الكهربائي على جهودهم العظيمة في استمرار رفع قدرتهم التوليدية بتشغيل الثلاث الغلايات دون احتياط برغم مخاطر المخاطرة، حيث بلغ توليد المحطة حينها 53 ميجا ( المولد الصيني والخامس في الخدمة) فيما مولدات الـ انترسولار تتهيأ للدخول بعد ان تم تزويدهم بقاطرة ديزل ودخلوا ب ٤ ميجا.

بعد ذلك عرج النائب الفني، على مركز التحكم بمحطة المنصورة للإطلاع على سير اعادة الخطوط والفيدرات للمناطق المتأثرة بفعل الأمطار، واستمع الى شرح واف من مراقبي المركز الى الجهود المبذولة لمعالجة حوالي ٨٠% من مشكلات الامطار التي كانت في الباكر، فضلا عن تزويد محطة باجرش/ خورمكسر بالوقود من قبل المتعهد التي تأخر في تزويد المحطة دون سبب، كما تم اعادة مولد ورتسلا ٢ في محطة توليد المنصورة الذي خرج صباحاً .

وفي المساء تفقد النائب ، مشكلة عطب كابل دائرة المشاريع في دار سعد، وهو الكابل الذي يغذي مساكن عديدة ، حيث كان م. سامي أسماعيل مدير التوزيع/المنطقة الثانية للكهرباء مع عماله وبوكلين للحفر في الموقع، ولم يتمكنوا من ابعاد قاطرة متوقفة على مسار الكابل قريب من الموقع المحتمل وجود العطب فيه، وعدم تواجد سائقها في عدن، قبل أن يتم التواصل مع المجلس المحلي بالمديرية الذي أشرف على سحب القاطرة، وإصلاح العطب وإعادة التيار الكهربائي.

واثنى نائب مدير عام الكهرباء في ختام زياراته الميدانية بجهود عمال وفنيي مؤسسة كهرباء عدن، وتفانيهم بالعمل حتى خلال إجازة العيد.