اخبار محافظات اليمن

الخميس - 22 يوليه 2021 - الساعة 08:15 م

عدن تايم / خاص

نشرت الأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني بالعاصمة عدن، نشرة تحذيرية جديدة لسكان عدن وعدد من المحافظات الجنوبية واليمنية من تقلبات الاجواء خلال 72 ساعة القادمة.

وتوقعت الارصاد وفقا لنشرتها التي تسلمت عدن تايم نسخها منها، هطول امطار غزيرة الى غزيرة جدا مصحوبة بعواصف رعدية على المرتفعات الجبلية والهضاب والصحاري في محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين والضالع والبيضاء والجوف، مع احتمالية امتدادها الى المناطق الشمالية من صعدة وتعز ولحج في الجنوب.

كما توقعت الأرصاد هطول امطار متوسطة الى غزيرة على المناطق الساحلية الممتدة من المهرة وحضرموت وشبوة وابين وعدن، والمناطق الداخلية المحاذية لها، مصحوبة بعواصف رعدية، واحتمالية امتدادها الى السواحل الغربية للبلاد.

وعن الرياح، فتوقعت الارصاد استمرار هبوب الرياح الشديدة على عدد من المحافظات الساحلية والداخلية، مع اضطراب البحر وارتفاع الموج، مع انخفاض طفيف في درجة الحرارة، لا تتعدى 35 درجة عظمى، تنخفض ليلا الى 25 درجة.

ووفق التنبؤات العددية فإنه يتوقع ان تشهد عدن خلال ايام الجمعة والسبت والاحد هطولا متوسطا الى غزيرا للامطار مع بروق ورعود، ومع كل ذلك تظل توقعات واحتمالات فقط، والله وحده اعلم.