اخبار محافظات اليمن

الجمعة - 23 يوليه 2021 - الساعة 09:59 م

لحج ..محمد السلامي

قال الدكتور خالد الصومعي نائب عميد كلية التربية بيافع في منشور له عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك إن نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019_2020م تعد انتكاسة وتدني وانهيار لمنظومة التعليم .

واضاف إنه من هنا نوجه رسالة إلى القائمين على العملية التعليمية في وزارة التربية والتعليم من أصغر موظف إلى الوزير وكذلك أوليا الأمور إذا لم يتم اتخاذ إجراءات جدية لانتشال التعليم من الوحل الذي وصل إليه وتغليب مصلحة الأجيال على الصراعات السياسية وكذلك الشعور بالمسؤولية والعمل بضمير فإننا سنواجه جيل جاهل منحرف نشأ على الغش ونجح بالغش لا يمكن السيطرة عليه في أعوام.

واكد ان سياسة التجهيل الذي تتبعها منظومة الفساد في البلاد والمخطط لها من جهات خارجية أصبحت مكشوفة وبداياتها من احتقار المعلم وجعل راتبه لايساوي كيس أرز، "اذ انه اذا اردت تدمير أمة فعليك بتدمير المعلم".

واوضح في رسالته العاجلة للمعنيين والمسؤولين في وزارة التربية والتعليم ان يتداركوا الوضع قبل وقوع الكارثة مالم فإنهم مسؤولين مسؤولية كاملة عن فساد الأجيال وبالتالي فساد البلاد والعباد.

واشار الى انه ومن خلال العمل الجاد لرفع مستوى المعلم المعيشي ورد اعتباره وكذلك من خلال تغيير المنظومة التعليمية الفاسدة التي تعمل جاهدة لنشر سياسة التجهيل، وكذلك رسالة للمعلم أن يعملوا بضمير خلال العام الدراسي ونبذ ظاهرة الغش ولو أدى ذلك إلى فشل نصف الطلاب والطالبات.

ودعا أوليا الأمور جاء فيها: إن مساعدتكم في عملية الغش تجعلك مشارك في تشجيع ابنك وبنتك على عادة قبيحة وستكون في نظره غشاش، ثم كيف ستفتخر بابنك أو بنتك وانت تعلم أنهم نجحوا بالغش.

واردف: نحن في وزارة التعليم العالي سنكون عون لكل المختصين في وزارة التربية والتعليم في اي عمل جاد يقومون به.
اللهم إني بلغت
اللهم فاشهد.
د. خالد أحمد علي الصومعي .