اخبار محافظات اليمن

الأحد - 25 يوليه 2021 - الساعة 10:45 م

عدن تايم / خاص

توقعت مراكز الأرصاد الجوية اليمنية وعدد من المهتمين بشؤون الطقس، إستمرار تأثر عدد كبير من المحافظات بالمنخفض الجوي الذي يضرب البلاد منذ أيام، ومنها العاصمة عدن.

ونشرت مراكز الأرصاد الجوية في كل من العاصمتين عدن و صنعاء توقعاتها لطقس يوم غد الإثنين، متوقعة أن يستمر هطول الأمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية في عدد من المحافظات ومنها عدن وحضرموت وشبوة وابين والضالع ولحج، وشمالا صنعاء وتعز ومأرب والبيضاء وغيرها.

من جانبه توقع المهتم بشؤون الطقس ابو ناصر البابكري في منشور على فيسبوك رصدته عدن تايم: "تظهر آخر صور الأقمار الصناعية استمرار عودة تجدد نشاط السحب المنخفضة على مدية عدن مع توقعات خلال ساعات الليل والصباح الباكر هطول امطار من خفيفة الى متوسطه هذا والله اعلم".

بدوره قال المهتم بالارصاد جميل الحاج: "التوقعات إن شاء الله بتواصل الأمطار الغزيرة والمتوسطة على مناطق واسعة من اليمن اجزاء من حضرموت والمهرة وشبوة وابين والجوف ومأرب والبيضاء ولحج ومناطق متفرقة بالمرتفعات الغربية وسهول تهامة اكثرها غزارة صنعاء الامانة والمحافظة وجنوب غرب ذمار وجنوب شرق الحديدة ومناطق من حضرموت وشبوة وغرب مأرب وبعض مناطق الجوف وأبين ولحج ومناطق متفرقة بالمرتفعات الغربية وشرق تهامة.. إن شاء الله ،الله وحده أعلم".

الى ذلك نبهت مراكز الارصاد الجوية في عدن وصنعاء من زيف ادعاءات يتداولها البعض باسم مراكز الارصاد، مشيرة بانها غير صحيحة البتة وفيها تهويل كبير وغير مبرر، داعية الى استقاء المعلومات من مصادر الصحيحة والمختصة وعدم الانجرار وراء تلك الادعاءات وتخويف الناس.