اخبار محافظات اليمن

الثلاثاء - 27 يوليه 2021 - الساعة 09:04 م

عدن تايم / خاص

نشرت مراكز الأرصاد الجوية في اليمن توقعاتها لطقس يوم غد الاربعاء في العاصمة عدن وباقي المحافظات، فيما يتوقع مهتمون بالارصاد بدء تلاشي تأثيرات المنخفض الجوي الذي ضرب اجزاء واسعة من البلاد خلال الايام الماضية.

وتوقعت الارصاد ان تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة لا تزال مهيئة لهطول امطار متفاوتة الشدة يصاحبها الرعد أحياناً على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً كما قد تشمل الامطار اجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تشكل الشابورة المائية او الضباب على اجزاء من المنحدرات الجبلية الغربية.

وفي المناطق الساحلية توقعت ان يكون فيها طقس غائم جزئياً إلى غائم، مع إمكانية هطول امطار متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الجنوبية خاصة سواحل (عدن، ابين ولحج ) ممتدة الى السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها. كما يحتمل هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا على السواحل الجنوبية والشرقية مثيرة للأتربة والرمال .

أما في أرخبيل سقطرى فيتوقع ان يكون طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

من جانبه توقع المهتم بالارصاد الجوية ابوناصر البابكري في منشور على صفحته بفيسبوك رصدته عدن تايم : "على حسب آخر صور الأقمار الصناعية وتحاليل التنبؤات العددية بدأت الحالة الجوية بالضعف والتلاشى على معظم المناطق ماتبقى من رطوبتها من المتوقع ان تستمر بالتاثير على مناطق متفرقة من بلادنا حتى نهاية الاسبوع".

وأضاف: "توقعات فرص هطول امطار رعدية على أجزاء محدودة ومتفرقة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية والغربية هذا والله اعلم".

يذكر ان مدينة عدن تشهد منذ أيام انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة، متأثرة بالمنخفض الجوي الذي يضرب البلاد، كما شهدت هطولا خفيفا للامطار في فترات محددة وخاصة في ساعات الليل والصباح الباكر، فيما تكون الاجواء مشمسة الى غائمة جزئيا في بقية الاوقات.