اخبار عدن

السبت - 31 يوليه 2021 - الساعة 11:57 م

عدن /عدن تايم/ خاص

قالت المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد ان نماذج من شحنات متعددة الاصناف من أسماك التونة المعلبة تم إيصالها للمختبر المركزي للهيئة العامة للمواصفات وضبط الجودة حيث سيتم الفحص لجميع العينات والذي سيستغرق عشرة أيام.

وكان أعضاء من المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد قاموا بالنزول لنقطة العلم في مداخل عدن السبت بحضور مندوب عن الهيئة العامة للمواصفات وضبط الجودة ومندوب عن التاجر وذلك للوقوف والتاكد من وجود شحنة لخمسة اصناف من التونة ماركة العمدة والراقي والتغذية وشقره وماكريل ساردين تقلها ست شاحنات حيث تم أخذ كرتون من كل صنف وفتحها للتأكد من تاريخ الانتاج والانتهاء .

وبحسب المفوضية تبين بأن تاريخ الانتاج لجميع الأصناف جديده مابين شهر مارس ومايو لهذا العام وتاريخ الصلاحيه لسنتين لكن بعض المعلبات نوع الراقي مشكوك في تاريخ الانتاج ويزال باليد.

وتم التحفظ عن الست القاطرات وعدم التصرف فيها حتى ظهور نتيجة الفحص من قبل الهيئة العامة للمواصفات وضبط الجودة.

وكانت الاجهزة الامنية في نقطة العلم والمسؤولون عن التفتيش للسيارات ابلغوا عن شاحنات على متنها شحنات تجارية في طريقها من دبي /عمان/المكلا/عدن وبشكل عام حيث تضمن البلاغ بان التاريخ المكتوب على معلبات التونة نوع الراقي غير دقيق.

وأكدت المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد استمرارها بالمتابعة والنزول الدائم سوى في نقطة العلم أو الموانئ للإشراف والتأكد من اي شحنة وخاصة فيمايخص المواد الغذائية الخاصة  للاستهلاك الادمي وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية حفاظا على سمعة الوطن وصحة المواطن.