اخبار عدن

الإثنين - 20 سبتمبر 2021 - الساعة 09:37 م

عدن تايم / خاص

نشر اعلام مؤسسة كهرباء عدن مستجدات برنامج الاطفاء والتشغيل المبرمج خلال الساعات القادمة، مشيرة بان برنامج الاطفاء سيكون بواقع 5 ساعات الى 4 ساعات ونصف، مقابل ساعتين ونصف الى ثلاثة ساعات تشغيل، جراء وصول متأخر للالف طن من الديزل التي تقدم يوميا للمؤسسة لضمان استمرار التشغيل الى حين وصول الدفعة الرابعة من الوقود السعودي المدعوم، والذي كان يفترض ان يصل منذ يومين وفقا لتصريحات سابقة من وزير الكهرباء اليمني انور كلشات ومشرف المنحة في اليمن رامي الشيباني.

#مستجدات_كهرباء_عدن

صباح اليوم خرجت أغلب محطات التوليد الحكومي والمؤجر عن الخدمة بسبب نفاد الديزل والتأخر بتزويد المحطات بكمية الالف طن، تسبب ذلك بإرتفاع ساعات الانطفاء، وبدأت العودة التدريجية للمحطات ظهر يومنا هذا.

حالياً برنامج العجز يصل بين خمس إلى أربع ونصف انطفاء فيما التشغيل ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات يختلف بحسب أحمال المناطق والأعطال التي يجري العمل على إصلاحها.

فيما يتعلق بموعد وصول الدفعة الرابعة من المنحة، بحسب المعلومات المتوفرة أن غداً ربما قد تصل ناقلة المازوت من الدفعة الرابعة، أما ناقلة الديزل يتوقع وصولها بعد الغد ولا توجد تأكيدات رسمية بذلك "وهذه المعلومات بناءاً على متابعة لحركة الناقلات بالبرامج الملاحية" حيث أن ناقلة الديزل وصلت صباح الأمس إلى ميناء جيزان ومن المتوقع أن تتحرك غداً إلى عدن.

حال توفر أي مستجدات سيتم إطلاعكم بها 🌹