اخبار عدن

الأربعاء - 22 سبتمبر 2021 - الساعة 09:21 م

عدن / خاص

التقى م.عدنان الكاف وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية ،المكلف رسميا من محافظ محافظة عدن، بالاشراف على سير العمل بمؤسسة المياه والصرف الصحي، بمكتبه صباح اليوم م. محمد باخبيره مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وفي الاجتماع تحدث م. عدنان الكاف، عن سياسيات وتوجهات الاخ المحافظ اليوم في الاهتمام واستعادة نشاط وعافية المؤسسة التي عانت الاهمال خلال اكثر من 3 عقود، وقال الكاف سوف نعمل وفق اليات مهنية وخطط فصلية ونصف وسنوية، لبلوغ هدفنا في تحسين كامل لنشاط المؤسسة وانني على استعداد لتقديم الواجب في خدمة المؤسسة وعلى مدار الاسبوع وتقديم الدعم الكامل لقطاع المياه.

وطالب الكاف مدير عام المياه بضرورة رفع التصورات والاحتياجات الاولية الضرورية خلال يومين، وان تتماشى بخطط ومهنية وقال ان آلية العمل سوف تتغير وبضرورة الاشراف والرقابة والتقييم المشترك لاجل عمل اصلاحات حقيقية.

من جانبه استعرض م.باخبيره نشاط المؤسسة والعوائق في كل الجوانب الادارية والمالية والفنية، وقال بفضل الله واهتمام الاخ المحافظ ومتابعته الدائمة لاعمالنا والوقوف معنا استطعنا العبور خلال، العام الذي مضى، وكان لدعمه لنا ب2 مولدات لحقل بئر احمد، وايضا بعض المضخات لحقل بئر ناصر وايضا شراء القاطع لمحطة البرزخ، كانت اعمال مهمة وتدخلات جاءت لنا في وقت عصيب والمؤسسة تفتقر كانت للمواد الفنية، واليوم نشعر بتحسن ونتمى ان نصل لما نصبوا اليه جميعا.

وتحدث الباخبيره عن مستوى الايرادات، واشتكى ان التعرفة متدنية جداً وهي لا تلبي حقيقة الانتاج والنقل والتوزيع، وطالب بضرورة معالجة التعرفة للمياه خاصة التجارية، وايضا عن المديونية للمرافق الحكومية ومايعانيه من صعوبات رغم معرفتهم ما تعانيه المؤسسة من ظروف مالية كبيرة.

حضر اللقاء م. محمد عبيد طالب مستشار المحافظ وسمير الوهابي عضو مجلس الادارة للمؤسسة المياه والصرف الصحي عن شريحة المواطنيين وفهد الخليفي نائب مكتب المحافظ، وشوقي السقاف مدير مكتب وكيل محافظة عدن لشؤون التنمية.