اخبار رياضية

الخميس - 14 أكتوبر 2021 - الساعة 01:37 ص

عدن تايم / الرؤية

عززت النجمة التونسية أنس جابر فرصتها في أن تصبح أول لاعبة عربية تتأهل إلى البطولة الختامية لبطولات تنس السيدات، وتأهلت للمرة الأولى إلى دور الثمانية ببطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة بالفوز على الروسية أنا كالينسكايا 6 / 2 و6 / 2 صباح الأربعاء ضمن منافسات الدور الرابع.

وتلتقي جابر، المصنفة 12 للبطولة، في دور الثمانية، الإستونية أنيت كونتافيت المصنفة 18 للبطولة والتي تأهلت بالفوز على البرازيلية بياتريز حداد مايا 6 / صفر و6 / 2.

ولم يسبق لجابر تجاوز الدور الثاني ببطولة إنديان ويلز، لكن النجمة التونسية واصلت انطلاقتها في البطولة هذا الموسم وتقدمت خطوة كبيرة نحو التأهل للبطولة الختامية المقررة في جوادالاخارا.


ورفعت أنس جابر عدد انتصاراتها هذا الموسم بذلك إلى 47 لتنتزع من اليابانية نعومي أوساكا المركز الثامن في قائمة المتنافسات على التأهل للبطولة الختامية.

واحتاجت جابر إلى ساعة واحدة و18 دقيقة لحسم مباراتها أمام كالينسكايا.

وصعدت النجمة الألمانية أنجليك كيربر، المصنفة العاشرة للبطولة، إلى دور الثمانية ببطولة إنديان ويلز للمرة الخامسة في مسيرتها وللمرة الثالثة على التوالي بعدما تغلبت على الأسترالية آيلا تومليانوفيتش 6 / 4 و6 / 1.

وتلتقي كيربر، التي وصلت لنهائي البطولة عام 2019، في دور الثمانية، الإسبانية باولا بادوسا جيلبرت التي تأهلت بالفوز على التشيكية بربورا كريتشيكوفا المصنفة الثالثة للبطولة 6 / 1 و7 / 5.

وشهدت منافسات الدور الرابع أيضاً فوز البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على مواطنتها ألكسندرا ساسنوفيتش 6 / 3 و6 / 4.