اخبار وتقارير

الخميس - 14 أكتوبر 2021 - الساعة 10:27 م

عدن تايم/خاص.

وجه محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس، بتنفيذ تعليمات من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، وذلك بإيقاف خمسة من مراكز الإنزال السمكي غرب عدن.
وحسب التعميم الرسمي الصادر من وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، فقد طالب المحافظ بإيقاف خمسة من مراكز الإنزال السمكي في منطقة رأس عمران غرب عدن، باعتبارها مخالفة.
وبدوره محافظ عدن وجه مدير الأمن ومدير عام مديرية البريقة، لتنفيذ قوات الحزام الأمني وقوات الأمن في رأس عمران لإيقاف مراكز الإنزال السمكي ومنع نشاطها.
كما تضمن التوجيه بإلزام جميع الباعة لبيع وشراء الأحياء البحرية في مركز إنزال عمران التابعة للهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن.

هذا وفي وقت سابق اليوم اقرت الهيئة العامة للمصائد السمكية، أن الهيئة وبالتعاون مع السلطات المحلية بالعاصمة عدن، والتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة عدن، البدء بآلية العمل الجديدة لتنظيم عملية تسويق الأسماك، تتضمن ضوابط محددة لأسعار الأسماك في السوق المحلية، ستصاحبها حملات تفتيش ورقابة من فروع مكاتب الصناعة والتجارة.
وحددت أسعار أنواع الأسماك في السوق المحلية لهذا اليوم بموجب النشرة الصادرة عن الهيئة العامة صباح هذا اليوم، جاءت على النحو التالي:
نوع السمك - سعر بيع الكيلو السوق المحلية
1- الثمد : 5000 ريال
2- السخلة : 10500 ريال
3- الحرم : 3000 ريال
4- العنفلوص : 3700 ريال
5- أبو عين : 4500 ريال
6-العقمان : 3300 ريال
7- الباغة : 2000 ريال