ثقافة وأدب

الأحد - 17 أكتوبر 2021 - الساعة 06:16 م

الغيضة/ خاص

التقى محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، وفد مركز عدن للبحوث والدراسات التاريخية والنشر الذي يزور المهرة حاليا بحضور وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات الرئيس الفخري لمركز اللغة المهرية للبحوث والدراسات.

وفي اللقاء رحب المحافظ بوفد مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية وأبدى استعداده لدعم أية نشاطات أو فعاليات تهتم بتاريخ وتراث المهرة .

بدوره قال وزير الكهرباء والطاقة الرئيس الفخري لمركز اللغة المهرية :"سعيد بتواجدي بين قامات أكاديمية رفيعة لافتاً إلى أن الجانب الأدبي له رونق وطعم خاص في ظل سيطرة أخبار الصراع والحرب على الساحة العامة".

من جانبه قدم مدير مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر الدكتور محمود السالمي، شرحا موجزا عن نتائج اللقاء التنسيقي الذي عقد يوم أمس مع قيادة مركز اللغة المهرية للبحوث والدراسات والوصول الى تفاهم لإقامة مؤتمر تاريخي بالشراكة مع مركز اللغة المهرية يتحدث عن تاريخ المهرة في مختلف العصور التاريخية.
وقدم البروفيسور علي الخلاقي نسخا من إصداراته أهداها للمحافظ بن ياسر منها كتاب يتحدث عن تاريخ المهرة ودورها وأعلامها في القرون الاولى للهجرة..
وقدم وفد مركز عدن للبحوث والدراسات التاريخية والنشر الشكر للاخ المحافظ والاخ وزير الكهرباء والطاقة على حسن الاستقبال وعلى الاهتمام بالنشاطات البحثية الهادفة الى تدوين وتوثيق تاريخ وتراث المهرة والاستعداد لدعم وانجاح الشراكة بين مركز عدن ومركز اللغة المهرية...
حضر اللقاء الشيخ وزير بن حسن الحميري وعدد من الشخصيات الاجتماعية.