اخبار وتقارير

الإثنين - 18 أكتوبر 2021 - الساعة 10:25 م

لندن ( عدن تايم ) خاص

التقى الاستاذ محمد الساحمي مدير مكتب المجلس الانتقالي الجنوبي ببريطانيا بالسيد سايمون طوبي والسيد اوشير نسيم وهما من قيادات الجالية اليهودية العدنية في لندن.

وفي اللقاء الذي تخلله الحديث الودي عن ذكريات ابناء الجالية اليهودية في عدن وطفولتهم ولعبهم في حوافيها وشوراعها ومتاجر اهاليهم وعبق المدينة المميز وروح المحبة والتأخي التي تسود المجتمع العدني والانسجام والتنوع الجميل الذي كانت تحويه المدينة.

وعبر طوبي ونسيم عن قلقهما ومخاوفهما مما تتعرض له مقابر  اجدادهم من اعمال تخريبية مناشدين السلطات المحلية والامنية بالتدخل لايقاف هذا العبث.

وبعثت قيادة الجالية اليهودية من ابناء عدن عبر الساحمي رسالة خطية لمحافظ عدن بهذا الشأن.

وطمأن الاستاذ الساحمي قيادة الجالية بان سيادة المحافظ احمد حامد لملس والقيادة السياسية حريصون لايقاف ما يجري ومحاسبة من قام بذلك وان تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف وقيمنا العربية الاصيلة تحثنا على قيم التسامح والمحبه والتعايش والحفاظ وتأمين ارث وممتلكات ابناء كل الطوئف والديانات السماوية.

واشاد مدير مكتب الانتقالي بلندن بالدور الذي قدمه ابناء الطائفة اليهودية في ازدهار ونهضة عدن تجاريا ومعرفيا واجتماعيا طيلة فترة تواجدهم في المدينة.

ومن خلال الحديث هنأ اعضاء الجالية على سلامة الاخ المحافظ من العملية الارهابية التي تعرض لها موكبه، وشكره على تدخله المباشر في الحفاظ على ممتلكات وارث الطائفة اليهودية بعدن متمنين له التوفيق في جهوده التي يبذلها في خدمة المدينة التي احبوها واهله الطيبين الاستعادة مجدها ومكانتها الحضارية.