اخبار محافظات اليمن

الأربعاء - 24 نوفمبر 2021 - الساعة 07:26 م

لحج/ خاص

قام الدكتور عبدالرقيب محرز المدير العام للخدمات الطبية في وزارة الصحة العامة والسكان مع ممثلي البنك الدولي الدكتور قحطان الشعبي و منظمة الصحة العالمية الدكتور أمجد القطيبي بزيارة مستشفى ابن خلدون لتفقد سير البرنامج التدريب الذي دشن خلال هذا الاسبوع بقاعة المستشفى.

وكان في استقبال الوفد الدكتور عبدالحكيم ناجي نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان والدكتور جلال السقاف مدير عام مستشفى ابن خلدون.

وناقش الوفد التدخلات التي تقدمها منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي في المستشفى ومدى الاستفادة منها ، وأهم الخدمات المقدمة وتحديد متطلبات المرحلة المقبلة.

وقال الدكتور عبدالرقيب محرز مدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة العامة والسكان لإعلام المستشفى :" ان الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية التي تقوم به اللجنة الإشرافية بالوزارة ومنظمة الصحة العالمية ، مطلعاً على هموم وقضايا مستشفى ابن خلدون وتلمس أوضاع القطاع الصحي بالمحافظة ".

وخلال الزيارة التقى الوفد الوزاري بمدراء مكاتب الصحة خلال الدورة التدريبية في إدارة المستشفيات ضمن محور الإمداد والتموين الطبي ، و فتح باب النقاش المفتوح لتملس الاحتياجات التي من ضمن إنشاء مستودعات او إعادة تأهيل الموجود .

وفي تصريح للدكتور عبدالحكيم ناجي نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان لإعلام المستشفى قائلاً :" تم طرح أهم القضايا والصعوبات التي تواجه العمل في المستشفى والقطاع الصحي بالمحافظة ، مشدداً على اعتماد موازنة تشغيلية مع استمرار الحوافز للطواقم من قبل منظمة الصحة العالمية و عمل متابعة من طرف ثالث ".

وطالب ناجي رفد المستودعات الطبية بالادوية المطلوبة على حسب الاحتياج ، حتى يستطاع المرضى الاستفادة منها .

وفي الاخير قدم ناجي شكره الجزيل للوفد ولمنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي على الجهود المبذولة والحرص الشديد بدعم القطاع الصحي بالمحافظة و المستشفى من تحسين للوضع ، واستجابتهم لتلبية متطلبات واحتياجات المستشفى واهتمامهم برفع الجاهزية والمستوى الصحي .