اخبار وتقارير

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021 - الساعة 06:27 م

عدن تايم/أبوظبي

التقى الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، سعادة تيمور زابيروف سفير روسيا الاتحادية لدى دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

ناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية في الجنوب واليمن، حيث استمع سعادة السفير الى شرح مفصل من الرئيس القائد عن الوضع الاقتصادي في محافظات الجنوب، الأمر الذي يستدعي إيجاد حلول عاجلة لحماية بلادنا وشعبنا من كارثة إنسانية إذا ما استمرت الأوضاع على ما هي عليه، وتحدث الرئيس القائد عن أهمية الإسراع بتنفيذ الشق الاقتصادي من اتفاق الرياض وضرورة أن تضطلع حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال بدورها ومسؤولياتها وفي طليعة ذلك توفير الخدمات ودفع المرتبات.

كما شدد الرئيس القائد على ضرورة مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في كل مراحل العملية السياسية من خلال منح المبعوث الأممي تفويضاً حقيقياً يستوعب الأطراف والمسببات الحقيقية للصراع والقضايا الوطنية وعلى رأسها قضية شعب الجنوب التي يمثلها المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً دعم المجلس لجهود إيقاف الحرب وإحلال السلام في المنطقة.

وكذا ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتمكين حكومة المناصفة من القيام بمهامها، ومكافحة الفساد، وتوحيد الجهود لمواجهة المليشيات الحوثية والجماعات الارهابية، وأهمية مكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية وحماية ممرات الملاحة البحرية في باب المندب وخليج عدن والبحر الأحمر، مشيدا بدور التحالف العربي بقيادة المملكة، والدول الراعية للعملية السياسية في الوصول إلى حلول عاجلة.

من جانبه عبر سعادة سفير روسيا الاتحادية عن دعم بلاده للسلام والاستقرار في بلادنا، مشيداً بدور المجلس الانتقالي ومؤكداً ضرورة حضوره في العملية السياسية الشاملة لضمان حلول شاملة ودائمة.