اخبار محافظات اليمن

الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021 - الساعة 09:05 م

عدن تايم/خاص.

ناقش لقاء مشترك ضم الوكيل المساعد لقطاع المشاريع بوزارة الكهرباء والطاقة الأستاذ محمد الخضر عشال، ومدير عام مؤسسة الكهرباء بالمهرة الأستاذ محمد علي كلشات ونائبه الأستاذ سعيد بن دويل، استكمال الإجراءات المتبقية على تجهيز دراسة مشروع إنشاء محطة لكهرباء الغيضة بقوة 40 ميقا وات.

وأوضح عشال إن النزول إلى محافظة المهرة يأتي تنفيذا لتوجيهات معالي وزير الكهرباء والطاقة وبهدف إستكمال وثيقة ودراسة إنشاء محطة كهربائية في الغيضة بقدرة 40 ميقا وات، التي تأتي تتويجاً لجهود قيادة وزارة الكهرباء والطاقة والسلطة المحلية بالمحافظة لإنجاز هذا المشروع الاستراتيجي الذي يتطلع إليه المواطنون و لاستكمال بعض الملاحظات الميدانية المتبقية وإخراج الوثيقة في صورتها النهائية وسيتم الجلوس مع المختصين لاستيفاء كافة الشروط حتى يرى هذا المشروع النور قريبا.

من جانبه رحب مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة الأستاذ محمد علي كلشات بأعضاء الوفد المكلف بالنزول، مؤكداً على تقديم كافة التسهيلات والدعم حسب الإمكانيات المتاحة لتذليل الصعوبات التي تواجههم لإنجاز المشروع.

بدوره أوضح سكرتير مكتب وزير الكهرباء والطاقة، المهندس عارف الراشدي إن المشروع أتى بتوجهات من القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي و وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات، وجهود مستمرة من المحافظ بن ياسر لتوفير المحطة الاستراتيجية وضمن خطة الوزارة لتعزيز القدرات التوليدية لمحطات الكهرباء وتحسين مستوى الخدمة واستقرار التيار في عموم المحافظات المحررة.

إلى ذلك قام الوفد بالنزول إلى موقع المشروع الذي ستقام على مساحته محطة الكهرباء الجديدة، مستمعا من المهندسين إلى مكونات المشروع والجهود المبذولة.