اخبار محافظات اليمن

الأربعاء - 08 ديسمبر 2021 - الساعة 10:55 ص

عدن تايم/ خاص



تعيش مديرية سرار يافع محافظة أبين أزمة خانقة في غاز الطبخ المنزلي.

وقال الأهالي: إنهم يعانون من إنعدام مادة الغاز المنزلي منذُ أكثر من أسبوعين، وأختفائها من محلات البيع التي يترددون عليها دون أن يلمسوا أي تحرك جاد من قبل السلطة المحلية بالمديرية لمعالجة هذه الأزمة التي عصفت بالمديرية و ضاعفت من معاناتهم."مؤكدين أن هذه الأزمة أجبرتهم على استخدام الحطب لطهي الطعام.

وعبر الأهالي عن سخطهم وغضبهم جراء الأزمة الحادة التي تشهدها المديرية في مادة الغاز المنزلي التي فاقم من معاناتهم خصوصاً في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتساءل الأهالي عن مصير حصّة المديرية من مادة الغاز المنزلي والجهات التي تتلاعب بالكمّيّة المقررة شهرياً للمديرية وتقف خلف هذه الأزمة المفتعلة التي أدت إلى أنعدم شبه كامل لمادة الغاز التي أن وجدت فهي تُباع بأسعار خيالية وصلت إلى 15 ألف ريال للأسطوانة الواحدة؟

وتأتي هذه الأزمة الخانقة في ظل صمت مريب ومخزي لقيادة السلطة المحلية بالمديرية حيث لم تبذل أي جهود تذكر لإنهاء هذه المشكلة وكأن الأمر لا يعنيها.

وطالب أهالي مديرية سرار في ختام شكواهم محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبو بكر حسين سالم بالتدخل الفوري والعاجل لإنهاء معاناتهم وإلزام قيادة السلطة المحلية بالمديرية بمباشرة عملها في المديرية والقيام بمهامها وواجباتها تجاه المواطنين وضبط المخالفين والمتلاعبين بمصالح المواطنين واحتياجاتهم الضرورية.