اخبار محافظات اليمن

الأربعاء - 08 ديسمبر 2021 - الساعة 05:48 م

عدن / فؤاد قائد:

نظمت نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع الإتحاد الدولي للصحفيين اليوم الأربعاء بعدن لقاءا تشاوريا للصحفيين العاملين في المواقع الإخبارية الرقمية بمحافظتي لحج وأبين بمشاركة 18صحفيا وصحفية.

واستهل اللقاء بكلمة لرئيس فرع نقابة الصحفيين اليمنيين بمحافظة عدن الأستاذ محمود ثابت صالح اكد فيها على اهمية اللقاء الذي جمع ولاول مرة نخبة من الصحفيين والاعلاميين بمحافظتي لحج وابين والذي ينظم بدعم من الاتحاد الدولي للصحافيين.

وأشار ثابت الى ان النقابة نفذت خلال العام الجاري دورتين ولقاءا تشاوريا للصحفيين في محافظة عدن ..موضحا بان لدى النقابة خلال العام القادم برنامجا تدريبيا للصحفيين في محافظات عدن ولحج وابين بدعم من الاتحاد الدولي للصحفيين.

وناقش اللقاء خلال جلستي عمل له مواضيع تتعلق بالاوضاع الحقوقية والمهنية للصحفيين وعقود العمل والحقوق المالية..كما ناقش العمل المهني والمسؤولية الأخلاقية بالإضافة إلى الأدبيات والمهارات والقواعد الأخلاقية المتوفرة لدى الصحفي والاحتياجات في هذا الجانب وكذلك تضمن نقاشا واسعا للتوصيات.

هذا وخرج اللقاء بعدد من التوصيات التي اكدت على اهمية دور وزارة الاعلام والثقافة والسياحة بتنظيم عمل ونشاط الصحف والقنوات الفضائية والمواقع الرقمية وفقا للضوابط القانونية عند منح تراخيص العمل ..كما حث اللقاء القائمين على المواقع الرقمية على احترام حقوق الصحفيين المالية لديها وإبرام عقود عمل مناسب تتفق مع قدراتهم المهنية .

كما أوصى اللقاء نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحفيين بضرورة زيادة تنظيم دورات التأهيل والتدريب للصحفيين لرفع مستوى خبرات الصحفيين على كافة المستويات.

ودعا اللقاء نقابة الصحفيين اليمنيين بمنح فروع النقابة الصلاحيات الكاملة للنظر في طلبات العضوية والإسراع في تشكيل لجنة قيد جديدة للنظر في تلك الطلبات بشكل عاجل.