اخبار محافظات اليمن

الأربعاء - 08 ديسمبر 2021 - الساعة 08:30 م


استضافت إذاعة المكلا اليوم ببرنامج كلام في الصميم الذي يقدمه الإعلامي فهيم محمد باخريبه لقاء مع "المهندس سالم علي باسمير" رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي ، تناول محاور مختلفة تخص مشاركته في اجتماع إتحاد الموانئ العربية بجمهورية مصر العربية متحدثاً عن أبرزها من التحول الرقمي بالموانئ العربية والتكامل بين الموانئ والإستثمار في الموانئ ، وأهمية التدريب والتأهيل للكوادر بالموانئ .

وأستعرض "رئيس مجلس إدارة المؤسسة" أوضاع المؤسسة وبالأخص ميناء المكلا والإمكانيات المتاحة وأبرز الانجازات المحققة والصعوبات الحالية ،وتوجه المؤسسة إلى إجراء دراسات من قبل جهات فنية مختصة في توسعة وتطوير ميناء المكلا ، مؤكداً توجه المؤسسة إلى التسويق للاستثمار في موانئها المستقبلية (بروم والضبة) . 

وشرح "المهندس باسمير" بمقارنات إحصائية للحاويات والبواخر في ميناء المكلا انخفاض النشاط لأسباب تعود لتطبيق التعرفة الجمركية مئة بالمئة وزيادة النقل البحري للحاويات عالمياً و توجه التجار للاستيراد عبر ميناء عدن وغيرها من الأسباب .

وفي ختام اللقاء توجه "باسمير" بالشكر الجزيل لوزارة النقل والسلطة المحلية بمحافظة حضرموت والغرفة تجارة وصناعة حضرموت والوكلاء الملاحيين بالمحافظة  .